تفاهم سعودي بحريني في مجال مستقبل النقل وصيانة الطرق

الثلاثاء - 26 مارس 2024

Tue - 26 Mar 2024




بعد التوقيع
بعد التوقيع
وقعت السعودية والبحرين مذكرتي تفاهم في مجال مستقبل النقل ومجال صيانة وسلامة الطرق، لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

ومثل الجانب السعودي في التوقيع وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، فيما مثل الجانب البحريني وزير المواصلات والاتصالات محمد الكعبي، ووزير الأشغال إبراهيم الحواج.

وتهدف مذكرتي التفاهم بين البلدين إلى التعاون في مجالي مستقبل النقل وصيانة وسلامة الطرق، ويشمل ذلك تبادل الخبرات، وعقد البرامج والندوات التدريبية، والبحث والتطوير.

والتقى الجاسر، وزير المواصلات والاتصالات البحريني خلال زيارته للبحرين، بحضور نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف الدكتور رميح الرميح، ونائب وزير النقل والخدمات اللوجستية لشؤون الطرق الرئيس التنفيذي المكلّف للهيئة العامة للطرق المهندس بدر الدلامي، ووكيل الوزارة للخدمات اللوجستية ريان البكري، وعدد من المسؤولين.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل والخدمات اللوجستية، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، بالإضافة لاستعراض قصص النجاح في التباحث حول أبرز الفرص الاستثمارية في القطاع بين الجانبين السعودي والبحريني.

كما التقى الجاسر، وزير الأشغال البحريني، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.

في سياق متصل قام وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر بزيارة إلى المنطقة اللوجستية في البحرين، يرافقه وزير المواصلات والاتصالات البحريني محمد الكعبي، وعدد من المسؤولين في البلدين.

واطلع الجاسر خلال زيارته على البنية التحتية للمنطقة وأبرز الأعمال وأحدث التقنيات والحلول اللوجستية المُستخدمة فيها.

كما قام بجولة في ميناء خليفة بن سلمان، اطلع فيها على البنية التحتية للميناء وخدماته المتكاملة.

وجرى خلال الجولة تبادل الأفكار حول أفضل الممارسات العالمية في مجال النقل والخدمات اللوجستية، وسبل تعزيز التعاون الوثيق الذي يجمع البلدين الشقيقين، واستمرارية الشراكات الاستراتيجية الفعالة بما يحقق المصالح والأهداف المشتركة.