بالتخصص.. كارلوس ساينز يكسر سلسلة ماكس

فيراري يتألق في أستراليا ويسيطر على السباق
فيراري يتألق في أستراليا ويسيطر على السباق

الاثنين - 25 مارس 2024

Mon - 25 Mar 2024

حقق الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، الفوز بجائزة أستراليا الكبرى لسباقات الفورمولا1، ضمن منافسات الجولة الثالثة للموسم الحالي.

وحل زميله في الفريق السائق شارل لوكلير ثانيا بينما جاء البريطاني لاندو نورس ثالثا والذي يقود سيارة فريق المكلارين وقد أقيمت فعاليات الجائزة على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية.

وبعد الفراغ من أستراليا تتجه الأنظار نحو اليابان والتي تستضيف حلبة سوزوكا منافسات الجولة الرابعة في 7 أبريل المقبل.

كسر الاحتكار
استطاع كارلوس ساينز كسر احتكار فريق الريدبول على سباقات الفورمولا1 بعد فوزه بجائزة أستراليا الكبرى منهيا بهذا الفوز سلسلة انتصارات السائق الهولندي ماكس فريستابن بطل العالم للسنوات الثلاث الأخيرة والتي بلغت 9 انتصارات متتالية وكان الأخير قريبا من معادلة الرقم القياسي البالغ 10 انتصارات متتالية والمسجل باسمه العام الماضي قبل أن يوقف السلسلة في الموسم الماضي أيضا كارلوس ساينز نفسه عندما حقق الفوز بجائزة سنغافورة لينهي سلسلة ماكس ويعود هذا العام ويكرر ما فعله سابقا.

عدوة فيراري

لم يكن الفوز بجائزة أستراليا حدثا بسيطا خصوصا لدى فريق فيراري ومحبيه الذين احتفلوا كثيرا معتبرين هذا الانتصار بارقة أمل لعودة الفريق العريق للمنافسة على بطولة العالم مجددا خلال الفترة المقبلة.

واستحق الإسباني كارلوس ساينز هذا الانتصار الكبير بعد عودته من العملية الجراحية التي أجراها في جدة خلال جائزة السعودية مطلع مارس الجاري غاب على إثرها عن السباق ليعود ويتوج بالمركز الأول بأداء مثالي مكنه من تسجيل أول انتصاراته الشخصية هذا الموسم وأول انتصار لفريق فيراري أيضا كما حل زميله شارل لركلير ثانيا وهي المرة الأولى التي يحقق فيها فيراري المركزين الأول والثاني منذ سباق جائزة البحرين عام 2022.

خيبة أمل
استمر فريق المرسيدس بتقديم أداء غير جيد ولم يستطع الفريق حتى الآن إيجاد الوتيرة المناسبة للسيارة لتكون أكثر تنافسية وسريعة في السباق ومنذ بداية الموسم كان هناك تذمر من السائقين على أداء السيارة خصوصا من السائق لويس هاملتون بطل العالم سبع مرات سابقا ولم يجد الفريق الحلول المناسبة حتى الآن لتطوير أداء السيارة.

وكان سباق أستراليا الأخير مخيبا لآمال للفريق بعد انسحاب لويس هاملتون بسبب عطل في المحرك لم يكمل على إثره السباق وزاد الأمر سوءا زميله الآخر جورج راسل والذي اصطدم بالحائط في اللفة الأخيرة من السباق ليخرج فريق مرسيدس بدون تسجيل نقاط من السباق.

بعد جائزة أستراليا:
  • خسر ماكس فريستابن سلسلة انتصاراته الـ9 بعد انسحابه من السباق بسبب عطل في السيارة.
  • للمرة الثانية كارلوس ساينز يكسر سلسلة انتصارات ماكس بعد أن فعلها الموسم الماضي.
  • حقق فريق فيراري المركزين الأول والثاني للمرة الأولى منذ الجولة الأولى في البحرين عام 2022.
  • خرج فريق مرسيدس بدون تسجيل نقاط بعد انسحاب هامليلتون وحادث زميله جورج راسل.
  • استطاع الأسترالي أوسكار بياستري تسجيل نقاط للمرة الأولى على أرضه وبين جماهيره عندما حل في المركز الرابع.
نتيجة سباق جائزة أستراليا الكبرى:
• المركز الأول: كارلوس ساينز (فيراري).
• المركز الثاني: شارل لوكلير (فيراري).
• المركز الثالث : لاندو نورس (ماكلارين).