5 منتخبات آسيوية تبحث عن العلامة الكاملة

الاثنين - 25 مارس 2024

Mon - 25 Mar 2024

تسعى 5 منتخبات وراء العلامة الكاملة في الجولة الرابعة بالتصفيات المزدوجة، المؤهلة لكأس آسيا 2027، وكأس العالم 2026 لكرة القدم.

حيث تقام اليوم 15 مباراة، إذ يتجدد اللقاء بين منتخبي قطر بطل آسيا الذي يحل ضيفا على الكويت، بعد فوز العنابي على الأزرق الكويتي بثلاثية سجلها أكرم عفيف وأحمد الراوي، قبل 4 أيام في الدوحة.

ويعتلي منتخب قطر صدارة المجموعة الأولى بـ9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، بينما يحل الكويت ثالثا بـ3 نقاط.

وفي المجموعة نفسها، يطمع منتخب الهند في التمسك بوصافة المجموعة بـ4 نقاط، عندما يستضيف نظيره أفغانستان.

المجموعة الثانية
يتصدر منتخب اليابان المجموعة الثانية بـ9 نقاط، ولكن مصير مباراته أمام كوريا الشمالية معلق، بعد تأجيلها بسبب رفض الجانب الكوري إقامة اللقاء في بيونج يانج، بداعي انتشار عدوى بكتيرية في اليابان. ويحتل منتخب كوريا الشمالية المركز الثالث بـ3 نقاط.

وفي المجموعة نفسها، يلعب منتخب سوريا ثاني الترتيب بـ4 نقاط ضد ضيفه ميانمار (نقطة واحدة)، في مباراة ستقام بملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

المجموعة السادسة
في المجموعة السادسة يحل منتخب العراق صاحب الصدارة بـ9 نقاط، ضيفا على الفلبين متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ويأمل «أسود الرافدين» في تحقيق فوز رابع على التوالي يؤمن الصدارة ويتأهل بهم للمرحلة التالية في التصفيات، بينما يلتقي في المجموعة نفسها فيتنام (3 نقاط) ضد إندونيسيا (4 نقاط).

المجموعة الثامنة
يتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الثامنة بـ9 نقاط محققا العلامة الكاملة، قبل أن يخوض مواجهة عربية ضد اليمن، ستقام في ملعب سعود بن جلوي بمدينة «الخُبر» السعودية.

وكان المنتخب اليمني ثالث الترتيب بـ3 نقاط قدم أداء مقبولا في المباراة الماضية، التي انتهت بفوز صعب للأبيض الإماراتي بنتيجة 2/1 في أبوظبي، الخميس الماضي.

وفي مواجهة تبدو محسومة نظريا في المجموعة نفسها، يلعب منتخب البحرين صاحب الوصافة بـ6 نقاط، ضد ضيفه نيبال متذيل الترتيب بلا رصيد.

المجموعة التاسعة
ينتظر منتخب لبنان مواجهة مصيرية في مشواره بالتصفيات ضد ضيفه الأسترالي متصدر المجموعة التاسعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط).

ويبقى المنتخب اللبناني مطالبا بتحقيق الفوز أو الخروج بنقطة التعادل على الأقل، إذ يحل ثالثا بنقطتين فقط، آملا في هدية من المباراة الأخرى في المجموعة، بين فلسطين الوصيف بـ4 نقاط ضد مضيفه بنجلاديش متذيل الترتيب بنقطة واحدة.

المجموعة الرابعة
تبقى الخيوط متشابكة في المجموعة الرابعة، في ظل تساوي منتخبات سلطنة عمان وقرغيزستان وماليزيا بـ6 نقاط، خلفهم تايبيه الصينية بلا رصيد.

وتبدو الأمور محسومة نظريا لمنتخب قرغيزستان الذي يستضيف تايبيه، بينما يحل منتخب عمان ضيفا ثقيلا على ماليزيا في مواجهة لفض الاشتباك، علما بأن المنتخب العماني فاز بهدفين دون رد في مسقط، الخميس الماضي.

المجموعة الخامسة
يتساوى منتخبا إيران وأوزبكستان بـ7 نقاط في المجموعة الخامسة، خلفهما يتساوى أيضا منتخبا هونج كونج وتركمانستان بنقطة واحدة.

ويلعب المنتخب الأوزبكي على ملعبه أمام هونج كونج، بينما يطمع منتخب إيران في العودة من تركمانستان بالنقاط الثلاث.

المجموعة الثالثة
في صدام قوي، يحل منتخب كوريا الجنوبية متصدر المجموعة الثالثة بـ7 نقاط ضيفا على وصيفه تايلاند (4 نقاط)، والذي يتفوق بفارق الأهداف عن الصين الذي يستضيف سنغافورة متذيل الترتيب بنقطة واحدة فقط.