أجانب روشن المسلمون يقضون أجمل أيامهم في رمضان

يتقدمهم نجوم البريمرليغ
يتقدمهم نجوم البريمرليغ

الاحد - 24 مارس 2024

Sun - 24 Mar 2024

يعيش اللاعبون المسلمون القادمون من القارة الأوروبية لمنافسات دوري روشن السعودي في شهر رمضان المبارك أحلى فتراتهم الاحترافية بعد أن قضوا سنوات من أعمارهم في القارة الأوروبية يمثلون فيها أعتى الأندية وأقواها على الساحة الكروية العالمية، بعد أن كانوا يمثلون أنديتهم ويدافعون عن شعارها وهم يؤدون شعيرة الصيام لساعات النهار الطويلة.

مما دعا الحكام في القارة الأوروبية إلى السماح للاعبين المسلمين بكسر صيامهم أثناء المباريات، عندما يأتي موعد الإفطار خلال شهر رمضان.

إيقاف المباراة
وكانت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي طالبت بإيقاف المباراة والسماح للاعبين بالإفطار عن طريق تناول السوائل أو المكملات الغذائية.

حيث جرى من خلال التقارير تشجيع الحكام على التعرف قبل بداية المباراة على اللاعبين الراغبين في الإفطار خلال سير اللقاء، مع محاولة تحديد موعد تقريبي لذلك.

وعلى سبيل المثال دأبت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على إعطاء الحكام قرارات في فائدة اللاعبين المسلمين الناشطين في بطولة البريمرليغ.

وأعطت رابطة الدوري الإنجليزي الحق للحكام في إيقاف اللقاءات خلال شهر رمضان وذلك عند موعد أذان المغرب من أجل السماح للاعبين المسلمين بالإفطار.

القارة الأوروبية
وسيكون للاعبين الأجانب المسلمين القادمين من الخارج دون استثناء ولاسيما الذين حضر جلهم من القارة الأوروبية الأكثر ارتياحا في دوري روشن لكون المباريات تقام بعد 4 ساعات من الغروب على أقل تقدير مما يوفر لهم الارتياح النفسي ومنح مردود فني وبدني كبيرين بعد أن يعوض اللاعبون ساعات الصيام طوال النهار التي تمتد إلى 13ساعة بأنواع السوائل التي افتقدوها في ساعات صيامهم قبل خوضهم للمباريات بخلاف الشعور بروحانية الشهر الكريم، وقربهم من الأماكن المقدسة التي تكثر الزيارة لها في شهر رمضان المبارك.

الأجانب المسلمون
ومن أشهر وأبرز اللاعبين الذين سيشعرون بروحانية الشهر الكريم في المملكة لأول مرة طيلة مسيرتهم الاحترافية قائد الفريق الاتحادي الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق وزميلة الفرنسي الدولي نجولو كانتي لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، وجارهما لاعبا الأهلي رياض محرز لاعب السيتي والإيفواري فرانك كيسيه القادم من برشلونة الإسباني إضافة إلى اللاعب والمدافع التركي ميريح ديميرال القادم من نادي أتلانتا الإيطالي.

وفي العاصمة يقف حارس الهلال المغربي ياسين بونو الذي حضر من إشبيليا الإسباني وزميله المحترف الذي يحمل الجنسيتين السنغالية والفرنسية خاليدو كوليبالي الذي حضر من نادي تشيلسي الإنجليزي إلى جانب جاره وابن جلدته لاعب فريق النصر السنغالي ساديو ماني، الحاضر من بايرن ميونيخ الألماني.

وفي الاتفاق يأتي اللاعب الإيفواري سيكو فوفانا، الذي حضر من لانس الفرنسي، وزميله الفرنسي موسى ديمبلي الذي خاض التجارب الكبيرة في الدوري الإنجليزي والإسباني والأسكتلندي، ومنتخب بلاده فرنسا في الفئات السنية.

السواد الأعظم
ويمثل دوري روشن السواد الأعظم من اللاعبين ذوي الأصول الأفريقية التي يدين معظمهم بدين الإسلام، حيث يعيش محترف لاعب نادي بورتو البرتغالي السابق والرائد حاليا السنغالي مامادو لوم، شعورا لا يختلف عن بقية أقرانه من لاعبي فرق دوري روشن الآخرين، إلى جانب مهاجم التعاون القادم من نادي بولونيا الإيطالي الجامبي موسى بارو الذي يشارك بقية زملائه الفرحة في الاحتراف في الأندية السعودية.

أبرز اللاعبين الأجانب المسلمين بدوري روشن:
  • الفرنسي كريم بنزيما -الاتحاد
  • الفرنسي نجولو كانتي -الاتحاد
  • الجزائري رياض محرز - الأهلي
  • الإيفواري فرانك كيسيه -الأهلي
  • التركي ميريح ديميرال - الأهلي
  • المغربي ياسين بونو - الهلال
  • السنغالي خاليدو كوليبالي - الهلال
  • السنغالي ساديو ماني- النصر
  • الإيفواري سيكو فوفانا- الاتفاق
  • الفرنسي موسى ديمبلي - الاتفاق
  • السنغالي مامادو لوم- الرائد
  • الجامبي موسى بارو - التعاون