العالم يتبرأ من مجزرة داعش في موسكو

الأحد - 24 مارس 2024

Sun - 24 Mar 2024




مركز كروكس سيتي شهد المجزرة                                  (مكة)
مركز كروكس سيتي شهد المجزرة (مكة)
تبرأ عدد من دول العالم من المجزرة التي ارتبكها تنظيم داعش الإرهابي في قاعة كروكس سيتي بموسكو، وأدت إلى مقتل 115 شخصا على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة أكثر من 150 آخرين.

وأعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي المسلح، وعبرت الوزارة عن خالص تعازي وصادق مواساة المملكة لذوي المتوفين ولحكومة وشعب روسيا الاتحادية الصديق في هذا الحادث المؤلم، مؤكدة أهمية محاربة ومكافحة جميع أشكال التطرف والإرهاب.

وأدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية الحادث، وأعربت حكومة وشعبا، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب روسيا الصديقين في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء لكافة المصابين.

وأكدت مصر «إدانتها الشديدة ورفضها التام لكافة أشكال العنف والإرهاب»، معربة عن تضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية في هذا الظرف الدقيق.

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية الهجوم المسلح وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة تضامن المملكة مع روسيا الاتحادية في هذا المصاب الأليم، ورفض المملكة واستنكارها المطلق لهذا الفعل الإرهابي الجبان.

وأعربت الدوحة عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث إطلاق النار، وجددت وزارة الخارجية القطرية، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، عن «استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي».

وذكرت السلطات الروسية أمس أن 115 شخصا على الأقل قتلوا، وأعلنت لجنة التحقيق في موسكو أنه أثناء إزالة الأنقاض، في قاعة الحفلات الموسيقية بالمركز، عثرت خدمات الطوارئ على المزيد من الجثث، وتوفي خمسة أشخاص في المستشفى، متأثرين بجراحهم، من بينهم أطفال، طبقا لوزارة الصحة بمنطقة موسكو.

وبينما العدد الرسمي للمصابين ارتفع إلى أكثر من 100، دعت السلطات المواطنين إلى التبرع بالدم وأقامت العديد من المراكز لهذا الغرض.

وكان رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، قد أبلغ رئيس البلاد فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصا، من بينهم الإرهابيون الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي، بحسب ما نقلته وكالة سبوتنيك عن الخدمة الصحفية للكرملين.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، وقال مكتب المدعي العام الروسي «إن رجالا مجهولين يرتدون ملابس مموهة اقتحموا قاعة مدينة كروكوس أمس الأول، قبل وقت قصير من بدء حفل موسيقي في مدينة كراسنوجورسك، شمال غرب موسكو، وفتحوا النار على من بها.

الأكثر قراءة