عقوبات «الانضباط» تلاحق الأهلي في جميع الألعاب

الخميس - 21 مارس 2024

Thu - 21 Mar 2024




جمهور الأهلي
جمهور الأهلي

قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، قبول احتجاج نادي نيوم على عدم نظامية مشاركة لاعب نادي الأهلي «صالح أبوبكر حسين العامودي» في المباراة التي جمعت الناديين، ضمن الجولة السابعة في الدوري السعودي للبلياردو لأندية الممتاز 2024؛ بسبب عدم أهلية اللاعب المذكور في المشاركة في هذه المواجهة، حيث إن اللاعب مصنف كلاعب سنوكر وليس بلياردو.

وألغت اللجنة نتيجة المباراة واعتبار نادي الأهلي خاسرا بنتيجة اللقاء (0 / 5) لصالح نادي نيوم.

كما قررت معاقبة لاعب نادي الأهلي صالح أبوبكر حسين العامودي حسب المادة 20/9/2 بالإيقاف لمدة شهر؛ لمشاركته في مباراة رسمية وهو غير مؤهل قانونا، وألزمت اللاعب ونادي الأهلي بدفع غرامة مالية قدرها 4000 ريال.

وقررت لجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم تغريم النادي الأهلي مبلغ 220 ألف ريال بشكل رسمي خلال الفترة الماضية، على خلفية ما بدر من جماهير الفريق خلال مباراة النصر الأخيرة في دوري روشن للمحترفين، وإلزام النادي الأهلي بلعب مباراته المقبلة على أرضه دون حضور الجمهور، مع إغلاق كامل الملعب.

وعلقت لجنة الانضباط العقوبة لمدة 4 أشهر بداية من تاريخ القرار، يلغى تعليق العقوبة الوارد في حال ارتكاب جمهور النادي الأهلي لأي سوء سلوك مخالف.