ماذا تعرف عن كالزادا؟

الاثنين - 18 مارس 2024

Mon - 18 Mar 2024

نشر حساب نادي الهلال السعودي منشوراً على منصة إكس بتاريخ 29 نوفمبر 2023 يتضمن خبراً يعلن به عن الرئيس التنفيذي الجديد لنادي الهلال السعودي.

أوضح مجلس إدارة نادي الهلال السعودي بقيادة مدير مجلس الإدارة (أ. فهد بن نافل) قراراً موضحاً به إعفاء الرئيس التنفيذي (عبدالله الجربوع) وتعيين الإسباني (ستيف كالزادا) رئيساً تنفيذياً بديلاً له اعتباراً من يناير 2024.

كالزادا لديه من الخبرة العملية الطويلة في أفضل الأندية الأوروبية، حيث تقلد مناصب عليا من أبرزها خبرته كمسؤول تنفيذي في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ونادي برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى كونه من أشهر المسوقين الرياضيين، أيضاً لديه الخبرة الكبيرة في مجال الإدارة الرياضية. حيث إنه حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة ESADE للأعمال.

كما يتضمن الخبر شكر خاص للسيد عبد الله الجربوع ومسيرته الطويلة بنادي الهلال كلاعب وإداري وأيضًا عضو مجلس الإدارة ومدير تنفيذي وذلك على خبرته ومهاراته العالية ومساهماته بنجاح النادي.

والجدير بالذكر أن ستيف كالزادا عمل أيضاً مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وذلك بمجال تنظيم الدورات والدراسات التي تخص المجال الإداري الرياضي.

حيث يتطلع نادي الهلال السعودي للعمل مع الرئيس التنفيذي الجديد لتحقيق نجاحات وخطط الفريق الجديدة المتمثلة في الرفع من دور النادي كنادي سعودي محلي، والوصول بالفريق لأكبر فئة من العالم أجمع، لاسيما بعد استقطاب اللاعبين الدوليين العالميين إلى الأندية السعودية.

عمل كالزادا مع مان سيتي في منصب المدير التجاري منذ 2011 حتى الموسم الماضي، وتمكن من تحقيق العديد من النجاحات المميزة، وشارك في العديد من المشاريع الاستراتيجية الخاصة بالأندية الكبرى أمثال شاختار وجالطة سراي التركي وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، وعمل منصب المدير التنفيذي للتسويق والشؤون التجارية في نادي برشلونة من عام 2002 إلى 2007، تخللها مضاعفة إيرادات نادي برشلونة، وتوقيع اتفاقية رعاية «اليونيسيف» التاريخية وظهور إعلانها على صدر القميص، كما فاز الفريق بدوري أبطال أوروبا بعد 14 عاما.

وتمنى مجلس الإدارة التوفيق كالزادا لمواصلة مسيرة النجاحات، متطلعين للعمل معا من أحل تحقيق الاهداف والفائدة المرجوة للنادي وتحقيق مايسعد جماهير الهلال.