أفضل 3 أماكن للمشي في مدينة الرياض

الاثنين - 18 مارس 2024

Mon - 18 Mar 2024

تعدّ رياضة المشي من أكثر الرياضات شعبيّة في المجتمع السعودي، وهي تقي من جملة من الأمراض، والضغط النفسي، بخاصة عند ممارستها في الهواء الطلق. وفي العاصمة الرياض، تكثر المواقع التي تجذب هوا المشي، من السعوديين والوافدين.

ورياضة المشي هي واحدة من أهم الرياضات البدنية والتي تساعد على نمو عضلة القلب والأوعية الدموية وتعزيز قوة ونشاط الدورة الدموية، كما أنها تعمل على تقوية العظام إليكم ثلاث أفضل مسارات الجري في الرياض المناسبة.
1. ممشى مسك بعرقة
يسهم المسار الرياضي بممشى مسك في تشجيع السكان على اتباع أنماط صحية في التنقل، والتحفيز على ممارسة الرياضات المختلفة
يحدها من اتجاه الشمال وادي حنيفة، فيما يحدها من جهة الجنوب حي عرقة، كما يحدها الطريق الدائري الغربي من جهة الغرب،
حيث يقع المشروع على أرض تقدر مساحتها بحوالي (3.4) كيلو متر مربع بما ينسجم مع أهداف وتوجهات “رؤية السعودية 2030”.

2. ممشى الملك عبدالله
يقع ممشى الملك عبدالله حول جامعة الأمير سلطان، ويعد وجهة مشهورة بين سكان العاصمة ويتوافد إليه محبي الرياضة
من كل الأعمار لمختلف النشاطات، سواء كنتم من طلاب الجامعة أو تحبون المشي والجري فإن ممشى الملك عبدالله وجهة مثالية بمساراته
المزينة بالطوب. يمكنكم استكشاف الممشى بتفرعاته وتفاصيل الورود الجميلة المحيطة بالممشى خلال تمارينكم.

3. ممشى حي السفارات
يقع أحد أشهر مسارات المشي والجري في العاصمة في حي السفارات ويعد المكان المفضل لممارسة الرياضة لمواطني العاصمة والمقيمين. يقع في غرب منطقة الرياض بالمملكة، ويغطي أرضاً مساحتها نحو 900 ألف متر مربع في أجزاء الحي المطلة على وادي حنيفة والمحاذية للطرق السريعة. ففي الأجزاء المطلة على وادي حنيفة خصص شريط عرضه نحو 50 متراً يمتد على طول الأجزاء المحاذية للوادي كمناطق تنسيق صحراوي، ليفصل خط البناء بالحي عن حافة الوادي
وسواء كنتم من محبي المشي أو الجري في الصباح أو بالمساء لبدء أيامكم بطاقة عالية، احرصوا على القيام بتمارين التحمية واستعدوا للتعرف على أفضــــــــل أماكن الجري في الريــــاض! أطلقوا العنان للطاقة التي بداخلكم، وانغمسوا بالجري مع الهواء الجميل.
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة أهمية الدور الذي تنتهجه الرياضة السعودية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وصناعة مجتمع حيوي، وهو ما انعكس في إنجازات القطاع الرياضي بالمملكة العربية السعودية.