صلاح يتقدم في قائمة أثرى أثرياء لاعبي كرة القدم

الاثنين - 18 مارس 2024

Mon - 18 Mar 2024




محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح مع ليفربول

حصد الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، مركزا متقدما بين أثرى أثرياء لاعبي كرة القدم عبر العالم خلال الفترة الحالية، وفقا لإحصاءات أحد المواقع العالمية.

وإضافة إلى حصوله على ألقاب جماعية وجوائز فردية مع «الريدز»، فإن صلاح استطاع جمع ثروة جيدة مع الأندية التي لعب لها منذ مغادرته مصر، ورحيله للعب مع الأندية الأوروبية، أبرزها: روما، وتشيلسي، وليفربول.

ثروة مالية
يحضر محمد صلاح ضمن قائمة أثرى لاعبي كرة القدم، وذلك بالتوازي مع تقديمه مستويات جيدة مع نادي ليفربول خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024، وتحقيقه أرقاما جيدة، رغم غيابه عن عدد معتبر من المباريات، بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2024.
ونشر موقع «SPORTUNE» قائمة لأثرى 20 لاعبا كرة القدم في العالم، واحتل محمد صلاح نجم ليفربول المركز الثامن في هذه القائمة، بامتلاكه ثروة مالية بلغت قيمتها 83 مليون يورو عام 2024.

نجوميته الكبيرة
حسب المصدر نفسه، فإن ثروة صلاح لم يحصل عليها خلال تلقيه رواتبه مع ناديه الحالي ليفربول أو فرقه السابقة، بل جمعها أيضا عن طريق الإعلانات التي شارك فيها مع شركات كبيرة، مستفيدا من نجوميته الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة.
وحملت قائمة أثرى 20 لاعبا مفاجأة بشأن الاسم الذي يحتل المركز الأول في هذه القائمة، ويتعلق الأمر باللاعب فائق بلقية، لاعب نادي راتشابوري التايلاندي، والذي تبلغ قيمة ثروته 18.5 مليار يورو، حسب المصدر ذاته، لكنه يبقى لاعبا خارج التصنيف، لأنه ابن شقيق سلطان بروناي، وثروته موروثة من عائلاته.

المراتب الأولى
في بقية المراتب الأولى لأثرى اللاعبين في العالم، حل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي في المركز الثاني، بثروة قيمتها 850 مليون يورو، ويأتي خلفه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي إنتر ميامي الأمريكي في المرتبة الثالثة، بامتلاكه 600 مليون يورو.
وفي المرتبة الرابعة يظهر اسم البرازيلي نيمار جونيور، نجم نادي الهلال السعودي بـ231 مليون يورو، وخلفه يأتي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بثروة تقدر قيمتها بـ166 مليون يورو.
يشار إلى أن محمد صلاح، ورغم مطاردة الإصابات له خلال الموسم الحالي 2023-2024، إلا أنه استطاع تسجيل 20 هدفا، وتقديم 13 تمريرة حاسمة، في 31 لقاء خاضها ضمن جميع المسابقات مع ناديه ليفربول.

المراكز الأولى لقائمة أثرى اللاعبين في العالم
  • اللاعب فائق بلقية - تبلغ قيمة ثروته 18.5 مليار يورو.
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو - بثروة قيمتها 850 مليون يورو.
  • الأرجنتيني ليونيل ميسي - بامتلاكه 600 مليون يورو.
  • البرازيلي نيمار جونيور- بـ231 مليون يورو.
  • كيليان مبابي - بثروة تقدر قيمتها بـ166 مليون يورو.