مسارات المشي متنفس للشباب والعائلات في رمضان

الاحد - 17 مارس 2024

Sun - 17 Mar 2024

يحرص عدد من محبي المشي وركوب الدراجات الهوائية بمنطقة الجوف على الخروج في شهر رمضان المبارك لممارسة الرياضة في الهواء الطلق مع احتضان المنطقة ومحافظاتها 35 ممشى ومسار دراجات هوائية هيأتها أمانة الجوف وفق أفضل المواصفات الفنية، إضافة إلى الخدمات مثل الجلسات ودورات المياه والإنارة، واللمسات الجمالية والمسطحات الخضراء والأشجار والورود.

وقال أحمد الرويلي أحد شباب سكاكا «إن مسارات المشي والدراجات الهوائية تمثل متنفسا لمزاولة النشاط البدني في رمضان المبارك»، مضيفا «إنه يفضل ركوب دراجته الهوائية في الفترة التي تسبق الإفطار بنحو ساعة من الزمن»، مشيرا إلى أن العديد من أصدقائه يفضلون ممارسة الرياضة خلال الفترة المسائية.

وتخرج العديد من العائلات خلال الفترة المسائية للاستمتاع بالمشي أو الجلسات والمسطحات الخضراء الموجودة على امتداد مسارات المشي والدراجات الهوائية.

من جانبها، أوضحت أمانة منطقة الجوف أن الفترة الماضية شهدت إنهاء 3 مسارات للمشي ومسار للدراجات الهوائية في عدة مواقع، تتم تهيئتها وصيانتها دوريا على مدار العام خاصة في مواسم العطلات والأعياد ورمضان المبارك، ضمن جهود الأمانة المستمرة لتحسين جودة الحياة وخدمة الأهالي.

مواقع مسارات المشي:
  • نفق تقاطع طريق الملك خالد مع طريق عبدالرحمن السديري
  • طريق الملك فهد
  • طريق الملك عبدالعزيز من دوار الساعة إلى دوار الصفا
  • 32.2 كلم إجمالي أطوالها