الهلال يقصي الاتحاد من «آسيا» ويكسر الرقم العالمي

دخل موسوعة جينيس بعد تحقيقه 28 انتصارا متتاليا
دخل موسوعة جينيس بعد تحقيقه 28 انتصارا متتاليا

الأربعاء - 13 مارس 2024

Wed - 13 Mar 2024




سافيتش وحمد الله خلال المباراة
سافيتش وحمد الله خلال المباراة
دخل الهلال موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد تحقيقه 28 انتصارا متتاليا كأول ناد في العالم يصل لهذا الرقم، إثر فوزه أمس على غريمه الاتحاد 2/0، على ملعب الجوهرة المشعة أمس ليتأهل لمواجهة العين الإماراتي في المربع الذهبي من دوري أبطال آسيا.

وتأهل الفريق الأزرق بنتيجة إجمالية 4-0، لسابق فوزه بهدفين دون رد أيضا في لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب «المملكة أرينا» الثلاثاء الماضي.

ويلعب الهلال ضد العين في مباراتي ذهاب وإياب بنصف النهائي يومي 16 و23 أبريل المقبل على الترتيب.

الشوط الأول
قدم الاتحاد شوطا مميزا في أول 45 دقيقة، حيث سيطر على مجريات اللعب، وهدد المرمى في أكثر من مناسبة، بينما لم يشكل الهلال أي خطورة تذكر.

وتلقت مساعي العميد ضربة مبكرة، بعد أن خرج فابينيو مصابا في أول ربع ساعة ليدخل سلطان الفرحان بدلا منه، علما بأن نجولو كانتي كان غائبا هو الآخر للإيقاف.

سيطر التوتر على المباراة، إذ دخل لاعبو الفريقين في مشادات كلامية وبالأيدي، فضلا عن الاعتراض على قرارات الحكم، وشهد الشوط الأول 4 بطاقات صفراوات.

الشوط الثاني
جاءت بداية العميد هجومية في الشوط الثاني، وانفرد مروان الصحفي بعد دقيقتين فقط، لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة، أبعدها العويس، تلتها تصويبة صاروخية أخرى من فيصل الغامدي، لكن الحارس واصل تألقه.

شعر جورجي جيسوس، مدرب الهلال، بضعف هجوم فريقه فقرر الدفع بعبدالله الحمدان في الخط الأمامي على حساب لاعب الوسط سلمان الفرج بعد 9 دقائق على بداية الشوط.

وعلى عكس سير المباراة، نجح الهلال في التقدم بهدف عن طريق الشهراني، الذي تلقى تمريرة بينية من سيرجي سافيتش، وتوغل ليسدد كرة خادعة، مرت من تحت أيدي الحارس المعيوف، في أول فرصة زرقاء في المباراة.

توترت المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، إثر كرة مشتركة بين حمدالله والبليهي، سقط على إثرها المدافع السعودي، ليدخل المهاجم المغربي في مشادة مع لاعبي الهلال، ليشهر الحكم الصيني ما نينج البطاقة الحمراء في وجهه.

وقبل لحظات من صافرة النهاية، أطلق مالكوم رصاصة الرحمة بهدف ثان من انفراد، إثر تمريرة بينية رائعة.