جامعة الملك عبدالعزيز: وادي جدة تبرم مذكرة تعاون لإطلاق مسرعة الأعمال Ten x 

الجمعة - 08 مارس 2024

Fri - 08 Mar 2024

وقعت شركة وادي جدة الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز في مؤتمر التقنية العالمي ليب 24 بمدينة الرياض مذكرة تعاون مع شركة تحالف المالية، لإطلاق مسرعة الأعمال الناشئة Ten X، مستهدفةً تأسيس إطار تنظيمي بين الجهتين لتنمية وتسريع الشركات الناشئة ودعم القدرات الوطنية في مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

أبرمت شركة وادي جدة الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز على هامش مؤتمر التقنية العالي ليب24 المنعقد في مدينة الرياض مذكرة تعاون لإطلاق مسرعة الأعمال الناشئة Ten X، مستهدفةً تأسيس إطار تنظيمي لتنمية وتسريع الشركات الناشئة ودعم القدرات الوطنية في مجالات الابتكار وريادة الأعمال. وستعمل المذكرة على زيادة فرص التمويل للشركات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر بمراحلها وجولاتها الاستثمارية المختلفة بطرق تقنية مؤتمتة وسريعة وموثقة وذلك من أجل تمكين ريادة الأعمال ودعم نمو الاقتصاد الوطني. كما تتطلع مذكرة التعاون إلى زيادة التركيز على المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال المحليين وذلك بطرق عمل متطورة تجمع بين حاضنات ومسرعات الأعمال، فضلًا عن توفير المعامل الوطنية بمجالاتها المختلفة لإتاحة الدعم بمختلف النشاطات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة أ.د. سطام لنجاوي أن وادي جدة تسعى باستمرار إلى التشجيع على الابتكار من خلال مبادرات وشراكات واتفاقيات تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد مستدام مبني على البحث والتطوير. مضيفًا أن إطلاق مسرعة الأعمال يهدف إلى دعم المشاريع الريادية طلاب وطالبات الجامعة، وتنمية قدراتها وتعزيز نموها في السوق، وتحسين جاذبيتها لاستقطاب رأس المال المستثمر، لتصبح شركات ناشئة ناجحة جاذبة للفرص الاستثمارية.