في سباق الحلبة الأمتع.. بيير غاسلي لـ "مكة" : في الفورمولا وغيرها ، السعودية مبهرة

الجمعة - 08 مارس 2024

Fri - 08 Mar 2024

انطلقت فعاليات جائزة السعودية الكبرى على حلبة كورنيش جدة التي بدأت مساء الأمس من خلال خوض سائقي الفرق فترة التجارب الحرة الأولى والثانية قبل انطلاق التصفيات التأهيلية اليوم الجمعة قبل السباق الرئيسي غداً السبت ويسبق ذلك حصة التجارب الثالثة والتي دائما تعطي الفرق الكثير من البيانات لوضع الخطة المناسبة للسباق وفهم السيارة وما تحتاجه من تعديل الاعدادات قبل التصفيات التأهيلية ومن ثم السباق.

ومن بين الفرق المشاركة في البطولة فريق الألبين الذي يسعى خلال منافسات هذا العام العودة للمنافسة وتحسين مركزه الذي انهى به الموسم الماضي حيث حل سادساً في الترتيب العام لبطولة العالم للصانعين ويبذل الفريق جهداً كبيراً لاعادة الفريق للطريق الصحيح والتطور للمنافسة في المستقبل القريب على بطولة العالم.

واستطاعت مكة أثناء تغطيتها لأحداث الجائزة إجراء مقابلة صحفية خاصة بها مع سائقي الفريق استيبان أوكون وبيير غاسلي حيث ذكر استبان اوكون أنهم جاهزون للسباق ، والتجارب الحرة بالطبع مهمه لنا لرؤية التفاصيل الصغيرة النهائية قبل أن نتمكن من السباق ، ومهم بالنسبة لنا معرفة ما سنفعله بالتحديد غدا، والالتزام بالخطة والتطور من تلك المرحلة بالطبع ، وقد أتينا من سباق دافئ بالفعل في البحرين، والطقس متشابه وليس بعيد عن هنا، ونحن بالفعل في الشرق الأوسط ومن الجيد للغاية أننا تمكنا من التأقلم على هذا النوع من الرطوبة وهذا التنوع من السباقات بالطبع "السباقات الليلة" ونتطلع الى القيادة.

وفي حديثه عن حلبة كورنيش جدة قال أوكون

" أحب مضمار جدة أعتقد بأنه سريع للغاية والتحكم فيه عالٍ للغاية ويتطلب الكثير من التركيز والمهارة العالية للاقتراب من الحوائط والمكان الذي ترغب بالوصول اليه بالسرعة التي تقود بها ، إنه مضمار ممتع للغاية ولطالما كان أدائي جيداً هنا لذلك آمل أن يستمر ذلك.

وتطرق السائق الفرنسي عن التطور الحاصل في المملكة على المستوى الرياضي وذكر أنه على علم تمام بالنزال الذي سيحدث هنا في السعودية، (جوشوا) و(نغانو) مواصلاً حديثه أنه مشجع كبير للفنون القتالية المختلطة والفنون القتالية بشكل عام، وسيكون من المثير رؤية أداء "أنتوني" وبالطبع هو أحد أعضاء فريقنا ولقد تمكنت من مقابلته في (أوستن) في وقت سابق من العام الماضي لذا سيكون الأمر رائعا ، سيكون هناك الكثير من النزالات هذا الأسبوع في جميع الأنحاء وجميع الرياضات على مستوى العالم ومن الرائع مشاهدتها.

وفي نهاية حديثه وجه سائق الألبين رسالة ملهمة للجيل القادم في أي رياضة أو أياً ما ترغب بفعله قائلاً "عليك أن تؤمن بأحلامك وهذا ما فعلته أنا، ولا تستمع أبدا الى الأشخاص الذين يحاولون احباطك. آمن بنفسك وقم بالتضحيات التي تحتاج الى القيام بها، وإن فعلت ذلك فأنت في الاتجاه الصحيح، وذلك هو أكثر ما يهم"

من جهة أخرى أجرت صحيفة مكة لقاء مع السائق الاخر لفريق الألبين الفرنسي بيير غاسلي والذي تحدث عن التطورات الرياضية في السعودية وذكرا قائلاً "من المثير دوما رؤية الأحداث الرياضية هنا والسعودية ستستمر بالازدهار، لذا سيكون الأمر أكثر إثارة في السنوات القادمة"

واردف قائلاً عن الدوري السعودي : أتابع بعض المباريات وكذلك أشاهد بعض المقتطفات وبالطبع هنالك العديد من اللاعبين الذين أعرفهم ويلعبون في الدوري، وكريستيانو رونالدو هو الأبرز ودوما أتابع ما يقوم به، وكذلك أعرف نيمار في الهلال، وقرأت أن روبن نيفيز سيأتي لدعمنا هنا في حلبة جدة خلال الجائزة.

وأنا أحب كرة القدم بشكل عام وكذلك كريم بنزيما الذي يعد اسما كبيرا في فرنسا وسأتابع دوما ما يقوم به.

وعن استعداداته للموسم والسباقات كيف تكون أجاب غاسلي " يمكنني القول أنني أقوم بذلك عبر طرق مختلفة مثلا أنا أجهز نفسي عبر الكثير من الجهد البدني في بداية العام، وعلى الرغم من أنه جهد بدني إلا أن له دور نفسي لأنني أعلم أنني أبذل ما في وسعي تماما سواء في النادي الرياضي أو من جانب الاستشفاء أو التغذية، وأحاول فعلا تحسين وتطوير إمكانياتي كرياضي ، وبمعرفتي أنني أقوم بكل ما أستطيع القيام به على الاطلاق نفسيا.

واكد السائق الفرنسي بأنه لايوجد هنالك فرصة على الاطلاق أن أحدهم يبذل جهدا أكثر منه، لذلك هناك نوع من الاستعداد النفسي عبر أخلاقياتي في العمل خلال العام. ومن ثم هناك العمل مع أعضاء الفريق والتعاون فيما بيننا والتأكد من أن جميع رفاقي حولي متحمسون قدر الإمكان وأن أكون قائد فريق مناسب داخل الكراج وداخل المصنع. أرى أن هذا هو الأمر الأساسي لتحقيق النتائج.