بنك التنمية الاجتماعية يحصد جائزة "فوربس الشرق الأوسط للمسؤولية الاجتماعية" عن فئة قطاع الأعمال

يعد البنك من أبرز 50 علامة سعودية في مجال المسؤولية الاجتماعية بحسب تصنيف المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية ومجلة فوربس الشرق الأوسط
يعد البنك من أبرز 50 علامة سعودية في مجال المسؤولية الاجتماعية بحسب تصنيف المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية ومجلة فوربس الشرق الأوسط

الخميس - 07 مارس 2024

Thu - 07 Mar 2024

حصل بنك التنمية الاجتماعية، أكبر بنك تمويلي تنموي شاملفي الشرق الأوسط، على جائزة "فوربس الشرق الأوسطللمسؤولية الاجتماعية" عن فئة قطاع الأعمال، التي عقدتبالتعاون مع المركز الوطني للمسؤولية والدراسات. وحاز البنكعلى الجائزة نظير التميز في تقديم حزمة من الورش التعليميةلتطوير صناعة ريادة الأعمال في المملكة خلال عام 2024. وحظي البنك بالتصنيف ضمن أهم 50 علامة سعودية في مجالالمسؤولية الاجتماعية، وذلك في العدد الخاص، الذي نشرته مجلةفوربس الشرق الأوسط.

وتسلم الدرع التقديري ممثل البنك الأستاذ فهد بن علي الأشقر،المدير التنفيذي لتطوير المنشآت في بنك التنمية الاجتماعية، الذيقدمه كل من إبراهيم بن ناصر المعطش، الرئيس التنفيذي للمركزالوطني للمسؤولية والدراسات، وممثل مجلة فوربس الشرقالأوسط، وذلك في حفل التكريم، الذي عقد مؤخراً في الرياض.

وأوضحت مجلة فوربس الشرق الأوسط في عدد خاص أصدرتهبالتعاون مع المركز الوطني للمسؤولية والدراسات أن بنك التنميةالاجتماعية يسعى إلى تحقيق الريادة في تمكين أدوات التنميةالاجتماعية وتعزيز الاستقلال المالي للأفراد والأسر، وذلك عبرتقديم حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج ادخاريةهادفة مدعومة بكوادر بشرية مؤهلة. وأكدت أن البنك يعمل علىتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتمثلة في الشمول الماليوتكافؤ الفرص ودعم الابتكار والصناعة والبنية التحتية وتهيئةالفرص الاقتصادية وتعزيز النمو الاقتصادي والرفاه الاقتصاديبدعم محدودي الدخل وأصحاب الاحتياجات الخاصة. وذكرتدور البنك في تمكين المرأة والحد من أوجه التمييز ودعم استدامةتوفر الخدمات بالمدن والمحافظات، إضافة إلى الشراكات معالقطاعين العام والخاص، وكذلك تحفيز مساهمة القطاع غيرالربحي بالناتج المحلي.

وتعليقاً على هذه المناسبة، قال م. سلطان بن عبد العزيزالحميدي، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية:" نتوجهبالشكر الجزيل إلى المركز الوطني للمسؤولية والدراسات ومجلةفوربس الشرق الأوسط على هذا التكريم. ونفخر بأن المسؤوليةالاجتماعية تحتل موقع الأولوية لدينا في بنك التنمية الاجتماعية،بوصفها أحد أهم ركائز التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة. وسوف نواصل بذل المزيد من الجهود لتطوير البرامج والمبادرات،التي تساهم في الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية بأساليب أكثرفعالية وعلى أوسع نطاق ممكن، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكةالعربية السعودية 2030."

يذكر أن بنك التنمية الاجتماعية، يقدم العديد من الخدمات الماليةوغير المالية، التي تهدف إلى الارتقاء بالمسؤولية الاجتماعية مثلبرنامج تجسير المخصص لتحويل المنشآت متناهية الصغر للأسرالمنتجة إلى منشآت اقتصادية مستدامة، إضافة إلى برامج زودالأجيال الادخاري وكنف وغيرها. وتؤدي تلك البرامج دوراًأساسياً في تعزيز المنظومة الاجتماعية والرفاه في المملكة.