الإصابات تضرب كتيبة النصر .. وجارسيا في وجه المدفع

الثلاثاء - 05 مارس 2024

Tue - 05 Mar 2024

أبدت الجماهير النصراوية عبر منصات التواصل الاجتماعي صدمتها من إصابة تاليسكا في هذا التوقيت، كونه من أبرز النجوم في صفوف الفريق العاصمي، كما أن الفترة المقبلة ستشهد مراحل الحسم في كل البطولات.

وانضم الظهيران سلطان الغنام وعزيز بيهيتش لمستشفى النصر، بعدما تعرضا للإصابة خلال معركة العين.

وجاءت إصابة الغنام بعد تعافيه مباشرة من الضربة السابقة على مستوى العضلة الخلفية التي أبعدته عن عدة مباريات.

صدمة قوية
ويمثل غياب الغنام صدمة قوية للنصر في ظل إمكانياته المميزة إضافة لعدم توافر بديل بنفس الخصائص.

أما الوافد الجديد بيهيتش تعرض هو الآخر لإصابة عضلية، ليضع مدربه لويس كاسترو في موقف صعب بموقعة الإياب، إذ قد يلجأ للدفع بالبرازيلي أليكيس تيليس ومن ثم يخسر مقعدا أجنبيا من الـ5 المسموح بهم.

وأشعلت إصابة أندرسون تاليسكا العضلية الجدل مجددا حول مارسيلو جارسيا أخصائي العلاج الطبيعي الذي تعاقد معه النصر في بداية فبراير الماضي ليكون أحد أفراد الجهاز الطبي للفريق الأول.

الإصابات العضلية
أخصائي العلاج الطبيعي البرازيلي سبق له العمل مع الهلال خلال الفترة من 2017 حتى 2021 ثم انتقل إلى الإمارات ليعود بعدها للرياض من بوابة النصر وبطلب خاص من النجم كريستيانو رونالدو.

جمهور النصر وجه اتهامات واضحة لجارسيا بالمسؤولية عن إصابات النجوم العضلية المتوالية منذ التعاقد معه، حيث تعرض كل من وليد عبد الله ورونالدو وسلطان الغنام وراغد النجار وعلي لاجامي وعبد الرحمن غريب ودافيد أوسبينا لإصابات عضلية مختلفة أدت لغيابهم عن الفريق في مرحلة حاسمة ومهمة من الموسم.

وقد ذهب البعض للتأكيد على أن الهلال تخلص من جارسيا بعد زيادة الإصابات العضلية للاعبيه خاصة في العضلة الضامة.

أبرز الأوراق الرابحة
وينافس النصر خلال الفترة المقبلة في 4 بطولات مختلفة، وهي دوري روشن السعودي، كأس السوبر السعودي، كأس الملك، ودوري أبطال آسيا.

وخسر النصر خدمات اللاعب البرازيلي تاليسكا في مباراته أمس الأول أمام العين، والتي خسرها 1 /صفر في ذهاب دور الثمانية على استاد هزاع بن زايد.

وكان تاليسكا قد انضم إلى النصر في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويمتد عقده الحالي مع «العالمي» حتى يونيو 2026، ويعد من أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة «أصفر العاصمة».

وما يؤكد حجم الضرر الكبير على فريق النصر بعد إصابة تاليسكا ملاحظة أرقام اللاعب خلال الموسم الجاري؛ إذ إنه خاض 17 مباراة في دوري روشن السعودي، وأحرز 16 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وصيف الهدافين
ويحتل تاليسكا وصافة هدافي فريقه في بطولة دوري روشن السعودي، بعد زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة برصيد 22 هدفا، بفارق 3 أهداف عن اللاعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

كما أن النجم البرازيلي يعتلي لائحة هدافي دوري أبطال آسيا هذا الموسم برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع مواطنه كريسان دا كروز لاعب شاندونغ تايشان الصيني.

وإجمالا، دافع تاليسكا عن قميص ناديه في 85 لقاء، مسهما بـ78 هدفا (أحرز 68 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة)، استنادا إلى بيانات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.

أرقام تاليسكا مع النصر:
  • انضم إلى النصر في الميركاتو الصيفي 2021.
  • يمتد عقده الحالي مع «العالمي» حتى يونيو 2026.
  • يعد من أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة النصر.
  • خاض 17 مباراة في دوري روشن السعودي خلال الموسم.
  • أحرز 16 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة.
  • يحتل تاليسكا وصافة هدافي فريقه في دوري روشن.
  • يتصدر لائحة هدافي دوري أبطال آسيا هذا الموسم برصيد 8 أهداف.
  • إجمالا دافع تاليسكا عن قميص ناديه في 85 لقاء.
  • أحرز 68 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة.