سان جيرمان يعلن الحرب على مبابي

الاثنين - 04 مارس 2024

Mon - 04 Mar 2024

كيليان مبابي
كيليان مبابي
مع قرب انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد توترت العلاقة بين باريس سان جيرمان ونجمه الفرنسي الذي بات على أعتاب الانضمام إلى النادي الملكي في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، وفقا لتقارير.

وينتهي عقد مبابي البالغ من العمر 25 عاما مع باريس سان جيرمان في يونيو المقبل، مما يجعله لاعبا حرا الصيف المقبل وسط توقعات بانتقاله في صفقة مجانية إلى ريال مدريد، الأمر الذي يهدد باريس سان جيرمان بحدوث أزمة فنية في حال عدم تعويضه ببديل مناسب.

ويخطط باريس سان جيرمان إلى تجنب خسارة كل شيء وعدم التعرض لضربة مالية موجعة من خلال انتقال مبابي أحد أفضل لاعبي العالم بصورة مجانية إلى منافس أوروبي آخر، مما قد يجعل فكرة التوصل إلى اتفاق بين الطرفين من خلف الكواليس أمرا واردا.

وأقدم الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان على استبدال كيليان مبابي بين الشوطين خلال مباراة التعادل أمام موناكو في الدوري الفرنسي، وهي الخطوة التي يراها كثيرون إعلان حرب من المدرب الإسباني على مهاجمه الشاب الذي اتخذ قرار الرحيل إلى ريال مدريد.

وبدا مبابي عاجزا عن فهم أسباب استبداله بصورة مبكرة في آخر لقاءين للفريق، الأمر الذي وصفه الكثيرون بالقرار السيئ وغير الاحترافي من لويس إنريكي، وبمثابة تمهيد يؤكد انتقال مبابي خارج أسوار «حديقة الأمراء» الصيف المقبل.

وفي اجتماع خاص بين مبابي وإنريكي، برر المدرب الإسباني موقفه بالقول «إن قرار التبديل يأتي في إطار مساعيه للتحضير لحقبة ما بعد المهاجم الفرنسي، مما يعني أن كيليان مبابي من الممكن أن يتعرض للاستبدال أو الاحتفاظ به في دكة البدلاء في المباريات المقبلة ببطولة الدوري الفرنسي.