إيبانيز أسرع لاعب يمنح البطاقة الحمراء مرتين

الاحد - 03 مارس 2024

Sun - 03 Mar 2024

تعادل الأهلي مع الفتح 1-1 السبت، في ختام مباريات المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة».

سجل الفتح أولا عن طريق اللاعب الإسباني كريستيان تيلو في الدقيقة (45)، وعادل للأهلي الجناح الفرنسي آلان سانت ماكسيمين في الدقيقة (75) من الشوط الثاني.

وارتفع رصيد فريق الأهلي إلى النقطة 44 في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، في حين ارتفع رصيد فريق الفتح إلى النقطة 31 في المركز السابع على لائحة الترتيب.

وشهدت المباراة إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء مرتين: الأولى كانت في الدقيقة (14) لمدافع الأهلي البرازيلي روجيه إيبانيز، وفي الدقيقة (89) أشهر الحكم البطاقة الحمراء مرة أخرى للاعب الفتح سعيد باعطية.

وحصل إيبانيز على بطاقة صفراء عند الدقيقة 10 خلال مواجهة الفتح، ثم تلقى بطاقة أخرى بعد 4 دقائق، ليغادر اللاعب ويتسبب في إكمال فريقه اللقاء بـ10 لاعبين.

وكان روجر إيبانيز قد تعرض للطرد قبل جولتين في مباراة الأهلي والأخدود بالدوري، التي انتهت بخسارة أهلاوية بنتيجة 2-3، وغاب اللاعب عن مواجهة الطائي في الجولة التالية، التي شهدت فوزا أهلاويا بنتيجة 1-4.

وبعد عودته من الإيقاف، تعرّض البرازيلي إيبانيز للطرد من جديد أمام الفتح، ليكون أسرع لاعب في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين يحصل على البطاقة الحمراء مرتين.

أرقام إيبانيز مع الأهلي
  • انضم إلى الأهلي قادما من نادي روما الإيطالي.
  • يمتد عقده مع النادي الجداوي حتى موسم 2026-27.
  • تبلغ قيمته السوقية حاليا 25 مليون يورو.
  • خاض اللاعب 19 مباراة بقميص «الراقي» في مسابقة دوري روشن
  • استطاع هز الشباك مرتين، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.