النصر والعين..مواجهة آسيوية بنكهة خليجية

يشهدها ملعب هزاع بن زايد بقيادة الدون
يشهدها ملعب هزاع بن زايد بقيادة الدون

الاحد - 03 مارس 2024

Sun - 03 Mar 2024

يرمي فريق النصر الكروي الأول بكل أوراقه الفنية أمام نظيره العين الإماراتي (بطل نسخة 2003)، في مواجهة آسيوية بنكهة خليجية، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين، اليوم عند السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على أن تجرى مواجهة الإياب على ملعب الأول بارك في 11 مارس.

ويحمل ممثل السعودية في دوري الأبطال الآسيوي، إلى جانب فريقي الهلال والاتحاد، على عاتقه هم البطولة الآسيوية التي يأمل العبور من هذا الدور، ثم الوصول إلى النهائي بعد أن يقصي أيا من الفريقين: الهلال والاتحاد، اللذين سيلتقيان في الدور نفسه غدا الثلاثاء.

حظوظ متقاربة
ليس أمام النصر إلا أن يرمي بكل أوراقه في لقاء اليوم، بعدما تضاءلت منافسته على بطولة دوري روشن للمحترفين، بعد أن أصبح بينه وبين المتصدر الهلال 9 نقاط، في ختام الجولة الـ12، وتبقي 12 جولة على نهاية الدوري. مع بقاء آمال غير مضمونه في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن بلغ نصف النهائي.

وخاض كلا الفريقين مواجهتهما في الدوري، إذ كسب العين الإماراتي «المستضيف» لقاء حتا ونجح في الانتصار عليه بـ(5 /3)، بينما النصر تعادل مع متذيل سلم ترتيب دوري روشن للمحترفين فريق الحزم بـ(4/4).

غضب جماهيري
سيكون العالمي مطالبا بالعودة بنتيجة إيجابية من ستاد هزاع بن زايد، حتى يمتص غضب جماهيره التي منيت بخيبة أمل كبيرة، بعد تعثر الفريق أمام الحزم في منافسات الدوري السعودي.

وقلل تعادل النصر مع الحزم من حظوظ الفريق في المنافسة على لقب الدوري، إذ بات «العالمي» يتخلف بـ9 نقاط كاملة عن المتصدر الهلال.

والطريف في موقعة اليوم «الآسيوية الخليجية»، أن موقع الفريقين في مسابقة الدوري المحلي هي مركز الوصافة، إذ يحتل النصر وصافة ترتيب دوري روشن السعودي، بـ54 نقطة، بينما يأتي العين في وصافة دوري أدنوك للمحترفين، بـ31 نقطة.

أزمة النصر
وقع المدير الفني لفريق النصر الكروي الأول كاسترو في أزمة بسبب مركز حراسة مرمى الفريق بعد إصابة وليد عبدالله قبل اليوم، وتحديدا في مواجهة الحزم الدورية، إذ تتواصل الغيابات في هذا المركز نتيجة إيقاف نواف العقيدي من لجنة الانضباط في اتحاد القدم، وإصابة البديل راغد النجار في عضلة السمانة.

كما يعاني الكولومبي دافيد أوسبينا من إصابة تعرض لها خلال مواجهة إنتر ميامي الأمريكي في بطولة كأس موسم الرياض، مطلع فبراير الماضي، إلى جانب غياب عبد الرحمن غريب بداعي الإصابة.

في الوقت الذي تأكدت مشاركة المدافع الأيمن سلطان الغنام، بعد تعافيه من الإصابة التي حرمت فريقه المشاركات في اللقاءات الماضية، وستكون عودته مؤثرة لتعزيز قوة الفريق في البحث عن أول لقب قاري له.

حضور العين
مع الحضور الفني الكبير للنصر بقيادة البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، الذي يمثل قوة عظمى وذا تأثير كبير على خارطة فريقه فنيا ومعنويا، إلى جانب تاليسكا هداف الفريق في الآسيوية، فإن العين لا يقل حضورا عبر مهاجمه التوجولي لابا، وسفيان رحيمي وأليخاندرو روميرو. كما يتميز بوجد حراسة تحمل الثبات والخبرات العريضة في المرمى، بوجود الحارس خالد عيسى.

نقاط قبل المواجهة
  • 6 أندية سعودية مختلفة واجهت العين، هي «الهلال، الاتحاد، الشباب، الأهلي، النصر، الفيحاء».
  • 36 مباراة جرت بين الفرق السعودية وفريق العين الإماراتي.
  • 16 لقاء كسبها العين مقابل 13 مباراة كسبتها الفرق السعودية.
  • 7 مواجهات انتهت بالتعادل.
  • سجل العين في مرمى الفرق السعودية 46 هدفا.
  • فيما استقبلت شباكه 43 هدفا.
  • خلال 19 مباراة خاضها العين في ملعبه أمام الفرق السعودية، فاز في 11 مباراة، وتعادل 5 وخسر 3، وسجل 28 هدفا، واستقبلت شباكه 14.
  • التقى النصر والعين في مواجهتين، فاز في مواجهة وخسر في مثلها، وسجل هدفين واستقبل مثلهما.
  • الهلال أكثر الأندية السعودية مواجهة للعين الإماراتي بواقع 14 لقاء، إذ فاز في 6 وتعادل في 2 وخسر 6، وسجل 16 واستقبل 12.