ملتقى لسلاسل الإمداد في العلا يعزز الفرص الاستثمارية

الاحد - 03 مارس 2024

Sun - 03 Mar 2024

أعلنت ملكية العلا عن إطلاق الدورة الأولى من ملتقى سلاسل الإمداد في 29 فبراير و الذي جمع نخبة من الخبراء في قطاعات حيوية تشمل المقاولات والخدمات اللوجستية، وذلك بهدف تعزيز شراكاتها والتوسع في المشاريع ودعم فرص الاستثمار الواعدة.

وتتيح الدورة الافتتاحية من الملتقى فرصة فريدة للمشاركين للانضمام إلى قائمة شركاء الهيئة الملكية لمحافظة العلا في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع البناء والتشييد وقطاعي التنمية الحضرية والاقتصادية وغيرها، كما تسلّط الضوء على ما تمتاز به العلا من مكانة رائدة وإمكانات فريدة لإطلاق مجموعة واسعة من المشاريع المتماشية مع أهداف رؤية السعودية 2030.

وتوسعت قائمة مسؤوليات الهيئة الملكية لمحافظة العلا منذ تأسيسها بموجب قرار ملكي في عام 2017 بهدف تطوير محافظة العلا لتشمل إطلاق مخططات التطوير الحضري الرئيسية الهادفة إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز الخدمات والمرافق مع العمل المتواصل على زيادة الفرص الاقتصادية في مختلف أنحاء العلا.

وكانت الهيئة قد أطلقت العام الماضي المخطط الرئيسي الثاني للتطوير الحضري، الذي يحمل شعار "نحو مجتمع مزدهر" والهادف إلى تحقيق تحول شامل ومستدام في المناطق الحضرية الرئيسية في وسط وجنوب العلا، مما أسهم في تسليط الضوء على الفرص الغنية المتوفرة للمقاولين الراغبين ببناء شراكات مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وتسعى الهيئة إلى بناء شبكة قوية وموثوقة من الشركاء في مجال سلاسل الإمداد والتعاون مع خبراء البناء والوسطاء في مجال التطوير مع دخول مخطط "نحو مجتمع مزدهر" حيز التنفيذ وما يترتب على ذلك من إطلاق المزيد من المشاريع الجديدة في مختلف أنحاء العلا. وشهدت الدورة الأولى من المنتدى، الذي من المتوقع أن يصبح فعالية سنوية في المستقبل، حضور عشرات من أبرز المقاولين في قطاعي البناء والتطوير في المملكة.

وتطمح الهيئة الملكية لمحافظة العلا من خلال التواصل مع المشاركين في المنتدى إلى تنويع الشركاء والموردين وحثّهم على المشاركة في مناقصات المشاريع المستقبلية التي تخطط لإطلاقها في العلا في عام 2024 وما بعده.