محرز يتصدر أعلى 5 لاعبين أفارقة دخلا

السبت - 02 مارس 2024

Sat - 02 Mar 2024

رصد موقع (businessday) قائمة تضم أكثر من 5 لاعبين أفارقة تحقيقا للدخل في العام الجاري، وهي القائمة التي تضمنت الجزائري رياض محرز، والمصري محمد صلاح.

سيكو فوفانا
اختار لاعب خط وسط كوت ديفوار ونجم لانس السابق، الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين ليلتحق بصفوف النصر السعودي.

فوفانا لم يواصل مسيرته مع النصر طويلا لينتقل إلى الاتفاق على سبيل الإعارة، حيث يحصل هناك اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، على راتب سنوي يبلغ 13 مليون جنيه إسترليني وأجر أسبوعي يتجاوز 250 ألف جنيه إسترليني.

محمد صلاح
يعد المصري محمد صلاح أول المنضمين إلى هذه القائمة من اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون خارج منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتقاضى الفرعون الشهير مع ليفربول الإنجليزي راتبا سنويا يصل إلى 18.2 مليون جنيه إسترليني، وأجرا أسبوعيا قدره 350 ألف جنيه إسترليني.

كاليدو كوليبالي
بعد فترة مثيرة مع نابولي الإيطالي، أثبت السنغالي كاليدو كوليبالي نفسه كواحد من أفضل المدافعين في أوروبا، لينتقل في صفقة مثيرة إلى صفوف تشيلسي اللندني عام 2022 بحثا عن تجربة فريدة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كوليبالي واجه مشكلات كبيرة في التأقلم مع سرعة اللعب في البريميرليغ، ليرحل سريعا صوب الدوري السعودي في صفقة انتقل بموجبها إلى الهلال.

يحصل اللاعب السنغالي البالغ من العمر 32 عاما الآن على راتب سنوي مثير للإعجاب قدره 30 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب أجر أسبوعي مذهل قدره 570.984 جنيها إسترلينيا.


رياض محرز
وبات الجزائري رياض محرز اللاعب الأفريقي الأعلى أجرا في العالم خلال العام الجاري 2024، بعد إتمام صفقة انتقاله إلى الأهلي السعودي مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، قادما من مانشستر سيتي بعد قضاء 5 مواسم في ملعب الاتحاد.

يحصل محرز على راتب سنوي مذهل يقدر بنحو 45 مليون جنيه إسترليني، أي ما يعادل أجرا أسبوعيا يقدر بنحو 858.944 جنيها إسترلينيا، كما أنه يتقاضى ما يزيد عن 123.000 جنيها إسترلينيا بصورة يومية، حيث تضاعف راتبه عن تلك الحقبة التي عاشها في مانشستر سيتي حيث كان يتقاضى 160 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

ساديو ماني
غادر السنغالي ساديو ماني الدوري الألماني من أجل إتمام صفقة انتقاله إلى صفوف النصر السعودي، كواحد من أبرز نجوم العالم الذين انتقلوا بداية هذا الموسم إلى الدوري السعودي.

يحصل ماني على دخل سنوي يبلغ 34 مليون جنيه إسترليني، بما يعادل راتبا أسبوعيا قدره 658,194 جنيها إسترلينيا في المملكة العربية السعودية، مما يجعله ثاني أعلى لاعب كرة قدم أفريقي أجرا في العالم خلال العام 2024.