عبدالمجيد السواس

معالي المواطن: اعمل لنفسك تعمل لثلاث

الخميس - 29 فبراير 2024

Thu - 29 Feb 2024

السادة جبال طويق السعوديون.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بالإشارة إلى المثل القائل "اعمل لنفسك تعمل لثلاث" وتعني أن من يعمل بجد واستقلالية وكفاءة ومبادرة لنفسه سيحقق ثلاثة أهداف: النجاح الشخصي، والمساهمة في رفاهية أهله، والمجتمع. وهذه العبارة تحمل في طياتها ثلاثة مفاهيم مهمة:
- الاستقلالية: هي القدرة على التفكير والتصرف بحرية ومسؤولية دون الاعتماد على الآخرين أو الخضوع للتأثيرات الخارجية. وهي قيمة تحث على الاحترام والثقة والنزاهة في بيئة العمل.
- الكفاءة: هي القدرة على إنجاز المهام والأعمال بأفضل جودة وأقل تكلفة وزمن ممكن. وهي قيمة تحث على الجودة والتميز والتحسين المستمر في بيئة العمل.
- المبادرة: هي القدرة على اتخاذ القرارات والخطوات اللازمة لتحقيق الأهداف وحل المشكلات دون انتظار الأوامر أو الإذن من الآخرين. وهي قيمة تحث على الإبداع والابتكار والقيادة في بيئة العمل.
حيث إن هذه العبارة تشجع على تنمية المفاهيم وتطبيقها في الحياة العملية والشخصية، لتحقيق الرضا والتطور والفائدة لكل من الفرد والأهل والمجتمع.
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس".
تذكروا دائما؛ اعمل لنفسك تعمل لثلاث: لنفسك بالرزق والبركة، ولأهلك بالعيش والراحة، ولوطنك بالفائدة والخير. فاستمروا في عملكم ولا تملوا، فإن الله يحب المحسنين.
عليه أرجو من معاليكم الاطلاع والإحاطة ولهامتكم الشامخة التحية والتقدير.