فواز عزيز

الإعلام السعودي يتشكل

الخميس - 29 فبراير 2024

Thu - 29 Feb 2024

المنتدى السعودي للإعلام يتشكل بألوان سعودية تكشف القوة الناعمة التي تعد محورا في كل تنمية البلاد، وقد حقق في خطوته الثالثة قفزة كبيرة في صناعة حدث إعلامي ضخم مثير وثري في كل جوانبه وأنشطته وفعالياته، وكسب حضورا حافلا من الخبراء والمسؤولين والإعلاميين والطلاب في زحام شديد في كل أركانه إلى درجة تشعرك بالفخر والتباهي بقوة الإعلام السعودية وتأثيره.
"الإعلام في عالم يتشكل" تحت هذا العنوان كان المنتدى السعودي للإعلام و"معرض مستقبل الإعلام" ميدانا ضخما في تشكيل الإعلام وقراءة مستقبله وتطوير أدواته وكوادره، تدور فيه النقاشات وتقدم فيه الدراسات وتعرض فيه التجارب الإعلامية، بطريقة احترافية تمنح رواده الكثير من المعرفة الإعلامية في "عالم يتشكل" قوة وجودة بأدوات الحاضر ورؤى المستقبل.
الصورة التي يصنعها المنتدى السعودي للإعلام منذ بدايته في النسخة الأولى عام 2019م حتى النسخة الثالثة 2024م، تؤكد قدرة الإعلام السعودي على صناعة الإنجاز الذي يوازي إنجازات وطن يسابق الزمن إلى مستقبل مزدهر في ظل قيادة طموحة تصنع المعجزات.
المنظومة الإعلامية السعودية تشهد حراكا قويا يلمسها كل متابع، وأكد ذلك وزير الإعلام سلمان الدوسري في كلمته خلال افتتاح المنتدى السعودي للإعلام، حين كشف أن الإعلام في عام 2023م أسهم في الناتج المحلي بنحو 14.5 مليار ريال، كما أن قطاع الإعلام حتى عام 2023م وفر 56 ألف وظيفة، وذكر -كذلك- أن وزارة الإعلام تعمل على ثلاث استراتيجيات تخص "قطاع الإعلام، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء السعودية" وكلها ستتكامل مع استراتيجية الهيئة العامة لتنظيم الإعلام.
أحداث المنتدى السعودي للإعلام لا يحصيها مقال، إلا أن من أهمها، تدشين وزير الإعلام سلمان الدوسري للموسوعة السعودية "سعوديبيديا" ضمن فعاليات معرض مستقبل الإعلام المصاحب لأعمال المنتدى السعودي للإعلام.
"سعوديبيديا" موسوعة سعودية "عملا ومحتوى"، وتأتي ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، لتقدم محتوى موسوعيا يكشف واقع السعودية بموثوقية عالية، ولتكون المرجع المعرفي الأول للمعلومة السعودية بكل ما في هذا الوطن العظيم من شأن ثقافي واجتماعي واقتصادي وسياسي وجغرافي وتاريخي، بعدة لغات تبدأ بالعربية.
"سعوديبيديا" أرشيف السعودية المتجدد؛ ليعرف المواطن كل ما في وطنه، وليعرف كل العالم ما في السعودية من تراث وإرث وتنمية وطبيعة وثقافة.