هالاند للريال: انسوا مبابي

خماسية الظاهرة النرويجي تقود مانشستر سيتي وتطرح بديلا جديدا أمام الميرينجي
خماسية الظاهرة النرويجي تقود مانشستر سيتي وتطرح بديلا جديدا أمام الميرينجي

الأربعاء - 28 فبراير 2024

Wed - 28 Feb 2024

فيما جلس عشاق كرة القدم في حالة ذهول وهم يشاهدون الأهداف الخمسة التي سجلها الظاهرة إرلينج هالاند مع فريقه مانشستر سيتي في مرمى لوتون تاون بكأس الاتحاد الانجليزي، كان النجم الفرنسي كيليان مبابي يجلس مع الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون ومسؤول قطري لمناقشة مستقبله مع فريق باريس سان جيرمان.

قال عدد من التقارير الصحفية إن مبابي أبلغ رئيس باريس سان جريمان ناصر الخليفي بالرحيل بالفعل، وإن انتقاله لريال مدريد أصبح مسألة وقت لا أكثر، وما تبقى هو وضع الأقلام على العقود للتوقيع.

سيناريو مبابي
في المقابل أشارت مصادر أخرى إلى أن الاجتماع جاء عكس التيار تماما، وقد يتسبب في قلب الطاولة على فلورنتينو بيريز رئيس الميرينجي، في تكرار لسيناريو 2022 عندما تراجع مبابي عن قراره بالرحيل، رغم بعض التأكيدات أن العشاء ليس بهذا الهدف.

وقال موقع «جول» العالمي إن تألق هالاند اللافت ينبغي ألا يجعل رئيس ريال مدريد في قلق، حيث يمكن أن يكون له دور في الفترة المقبلة ضمن خريطة الفريق الإسباني في حال تعثر التعاقد مع مبابي، فماكينة الأهداف النرويجية يمكنها قتل المباراة في أي وقت، ربما لا يمتلك صفات مبابي نفسها في المراوغة والسرعة والمرور من اللاعبين وتنوع الاستخدامات.

مرحلة صعبة
وفق الموقع، يستطيع هالاند تقديم ما فعله كريم بنزيما وأكثر، وهو ما كان كافيا للسيطرة على أوروبا وإسبانيا، وسيكون لديه جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور ورودريجو وغيرهم لمساعدته، لذلك لا تقلق، البديل جاهز.

وأشار إلى أن المدرب جوارديولا يعلم جيدا قيمة دي بروينه، ويعرف أن فريقه في مرحلة صعبة للغاية من الموسم سيتم خلالها حسم عدد من الأشياء محليا وأوروبيا.

واتجه المدرب الكتالوني إلى إراحة دي بروينه في آخر مباراتين بالدوري، لم يشركه نهائيا أمام برينتفورد وأشركه 6 دقائق فقط ضد بورنموث.

كلمة السر
يعد اللاعب دي بروينه كلمة السر في خماسية هالاند، حيث يؤثر أداؤه على مانشستر سيتي بشكل كامل وليس هالاند فقط، وقد كشفت نظرته الثاقبة وكشفه لجميع أماكن الملعب وتمريراته المتقنة، كلها أشياء تجعل الأمور أسهل على الجميع.

وليست صدفة عندما تأثر مستوى هالاند ضد برينتفورد رغم التسجيل وكذلك أمام بورنموث، لأن مايسترو الفريق كان غائبا لأسباب متعلقة بتجنب الإرهاق والإصابات، ولكن عندما يعود البلجيكي يتألق هالاند ويصبح في أفضل حالاته ولا يتعلق الأمر بالتسجيل فقط، لأنه تسبب في حالة رعب كاملة لمدافعي لوتون، لوجود من يستطيع وضعه في الأماكن المناسبة للتسجيل.

مباراة السيرك
لعب هالاند دور البطولة خلال مباراة مانشستر سيتي مع لوتون تاون في كأس الاتحاد، وسجل 5 أهداف، واحتاج اللاعب إلى لمسة واحدة - كالعادة - في الدقيقة الثالثة من كرة داخل منطقة الجزاء، ليوجه رسالة واضحة وصريحة إلى لوتون تاون جاءت فحواها «لا تحلموا في وجودي».

وبعدها بدقائق معدودة سجل النرويجي الثاني بمساعدة جديدة من كيفين دي بروينه، ليقتل المباراة تماما ويصبح ما تبقى منها مجرد نزهة ليسجل بنفسه الهدف الثالث.

وعندما ظن لوتون أنه يمكنهم العودة بتسجيل ثنائية، ليعود هالاند ويذكرهم بوجوده بهدف رابع وخامس، ليدخل التاريخ مع دي بروينه، 5 أهداف، وسوبر هاتريك أسيست، في مباراة أشبه بالسيرك سجل فيها ماتيو كوفاتشيتش السادس.

مسيرة هاالند مع المان سيتي:
  • 79 هدفا سجلها في موسم ونصف.
  • تفوق على الأرجنتيني كارلوس تيفيز.
  • سجل 213 هدفا في 265 مباراة طوال مسيرته الاحترافية.
  • الهاتريك هو الـ18 له على جميع المستويات مع الأندية والمنتخب.
ماذا قدم هالاند أمام لوتون تاون؟
  • 24 تمريرة بنسبة نجاح 79.2%.
  • 3 التحامات ناجحة.
  • 7 تسديدات على المرمى.
  • فرصتان صنعهما لفريقه.
  • 5 أهداف خلال المباراة.