صاحبة القبلة المثيرة للجدل: الكرة منحتني الحياة

الأربعاء - 28 فبراير 2024

Wed - 28 Feb 2024

جيني هيرموسو
جيني هيرموسو
كشفت جيني هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني لكرة القدم، أن «كرة القدم تواصل منحي الحياة» بعدما خرجت من الجدل الدائر حول قبلة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق لويس روبياليس، التي كانت غير مرغوب بها.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا» أن هيرموسو كانت تتحدث في مؤتمر صحفي للمرة الأولى منذ أن تم إجبار روبياليس على الاستقالة بعدما قام بتقبليها على شفاهها في أعقاب فوز المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي في نهائي بطولة كأس العالم للسيدات.

وتحدثت لاعبة خط الوسط هيرموسو «33 عاما» عن ستة أشهر صعبة أثناء استعداداها لخوض المباراة النهائية مع منتخب بلادها ببطولة دوري أمم أوروبا أمام المنتخب الفرنسي.

وقالت «بالنسبة لي، من المهم للغاية اللعب في مباراة نهائية أخرى، وأن أستمر هنا. أشعر أنني بخير، كرة القدم تواصل منحي الحياة التي أحتاجها».

وأضافت «أريد مواصلة الاستمتاع بالمباريات مع المنتخب الوطني ومع فريقي تايجرز، وأواصل الاستمتاع بهذه الرياضة»، وأردفت «إذا فزنا أمام المنتخب الفرنسي، سيصنع المنتخب الإسباني التاريخ مرة أخرى».

وتسببت أفعال روبياليس، الذي تم إيقافه ثلاثة أعوام عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في مقاطعة اللاعبات للمنتخب الإسباني وإشعال الغضب حول العالم بشأن التمييز الجنسي في كرة القدم للسيدات.

ووجدت هيرموسو، التي تلعب لفريق تايجرز أونال المكسيكي، نفسها في وسط الجدال واعترفت بأنها وجدت هذا الأمر صعبا.