الشورى يوافق على إنشاء مكتب لصندوق النقد بالرياض

الاثنين - 26 فبراير 2024

Mon - 26 Feb 2024

أصدر مجلس الشورى خلال أمس عددا من القرارات بشأن عدد من مشاريع مذكرات تفاهم واتفاقيات بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة التي تتعلق بعدد من المجالات.

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة وصندوق النقد الدولي لإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في مدينة الرياض.

كما وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة ودائرة الجمارك الكورية في جمهورية كوريا للاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدى كل منهما، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به اللجنة المالية والاقتصادية بشأن مشروع المذكرة.

وصوت المجلس كذلك خلال الجلسة بالموافقة على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجال الطاقة، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الطاقة والصناعة، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أسامة عارف.

ووافق في السياق نفسه على 3 مشاريع لمذكرات تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة، ووزارة الصناعة والمناجم والطاقة في تونس في مجال التعاون الصناعي، وبين وزارة الصناعة والثروة المعدنية في المملكة ووزارة المناجم والجيولوجيا في السنغال؛ للتعاون في مجال الثروة المعدنية، وفيما بين وزارة الطاقة في المملكة ووزارة المناجم والطاقة في البرازيل في مجال الطاقة.