هيئة الموسيقى تعلن عن مهرجان الرياض الدولي للجاز

الأربعاء - 07 فبراير 2024

Wed - 07 Feb 2024

أعلنت هيئة الموسيقى عن إقامة مهرجان الرياض الدولي للجاز بنسخته الأولى في الفترة من 7 إلى 9 فبراير 2024. وذلك بمشاركة عدد واسع من ألمع الفنانين السعوديين والعرب والعالميين، وذلك في مسرح ميادين في الرياض.

يُعقد المهرجان لمدة 3 أيام يشهد خلالها أداءً حياً يشارك فيه فنانون مختصون بفنون الجاز والألوان الموسيقية المختلفة المشتملة على عناصر من موسيقى الجاز. كما تضم أرض المهرجان عدة مناطق مختلفة بتفعيلات متنوعة تهدف الهيئة من خلالها لصناعة تجربة فنية وثقافية متكاملة في إطار سعيها للارتقاء بمجال الموسيقى الوطنية نحو الازدهار على مستوى عالمي.

تعد موسيقى الجاز أحد الأصناف الموسيقية الفريدة التي تطورت واستمرت بالتنوع والتغير والنمو حتى صار لها صور متعددة وأساليب مختلفة وطرق عزف واسعة التنوع ضمنت مكانته كأحد أكثر الفنون الموسيقية التقليدية حول العالم. وقد استلهم عدد من الفنانين السعوديين والعرب من ألحان الجاز أساليب ضمنوها في موسيقاهم مما جعل لها رونقاً فريداً أكسبها قاعدة جماهيرية كبيرة. كما يقدم المهرجان الجاز المعاصر بكافة صوره وأساليبه في حدث فريد وممتع.

يأتي المهرجان ضمن استراتيجية هيئة الموسيقى الهادفة لإثراء مجال الموسيقى السعودية وخلق تبادل فني على مستوى رفيع يمهد الطريق نحو تنمية وازدهار الإبداع الموسيقي والذائقة الفنية للفنانين ومحبي الموسيقى في المملكة والعالم.