أمين غرفة جدة كرم الفائزات في مسابقة وطن من ذهب في نسختها الرابعة 2024   

الخميس - 01 فبراير 2024

Thu - 01 Feb 2024



نوه الأمين العام لغرفة جدة أ.رامز آل غالب بإبداعات مصممات الذهب والمجوهرات الواعدات المشاركات في فعالية "وطن من ذهب" وجهود المنظمين لهذه الفعالية ، مشيراً إلى الفعالية التي انطلقت قبل 4 سنوات، تحولت إلى منصة وطنية لدعم الموهوبات والمصممات ورائدات الأعمال في مجال الذهب والمجوهرات متمنياً التوفيق والنجاح في مسيرتهن القادمة .

جاء ذلك خلال تكريم أمين عام غرفة جدة ، أمس ، للفائزات المشاركات في الفعالية وحصدت حنين خوجة وود محمد جائزتي مسابقة "وطن من ذهب" للمحترفين والهواة، وتفوقتا على 60 مصممة من جميع أنحاء المملكة، بعد منافسة قوية جرت على مدار ثلاثة شهور وأعلنت نتائجها ، في احتفالية كبيرة جرت بفندق هيلتون جدة، خلال ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قصائد من بلادي" الذي أقيم بالتزامن مع احتفالية السعودية بعام الشعر العربي.

وأكدت رئيس لجنة التحكيم أ.رجاء مؤمنة أن المشاركات برعن في تحويل أبيات من أشعار الأميران خالد الفيصل وبدر بن عبد المحسن إلى قطع مجوهرات، لافتة إلى أن المسابقة التي انطلقت في سبتمبر الماضي عمقت العلاقة القوية بين الشعر والذهب ، حيث دأب الشعراء على الإشارة إلى معادن الناس الأصيلة بالذهب واعتبروا والمجوهرات رمزاً للجمال والرقي والإبداع.

وعبرت مؤمنة عن سعادتها بظهور أعمال المتسابقات أمام الحضور وخاصة المستثمرون والتجار في قطاع الذهب والمجوهرات، داعية إلى دعم المواهب السعودية الشابة، وأشارت ان التصميمات التي ظهرت خلال الموسم الرابع شهدت تطوراً لافتاً، وأسهمت بطريقة إبداعية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الهوية الوطنية والارتقاء بالحس الفني، وتحسين جودة الحياة.

واعتبرت الرئيس التنفيذي للمسابقة أ. عفت باحمدين جميع الأعمال المشاركة في المسابقة فائزة، وقالت: الوصول إلى هذه المرحلة من الاحترافية هو فوز بحد ذاته، حيث أن المسابقة هذا العام لم تكن سهلة، فعملية استلهام أبيات الشعر وتحويلها إلى تصميمات بمثابة تحدٍ كبير، نجحت أغلب المشاركات في اجتيازه وتقديم أشكال مبتكرة.

وأكد رجل الاعمال ورائد من رواد صناعه الذهب فيضي بن علي الحاشدي أن سوق العمل في قطاع المجوهرات قادر على احتواء كل المبدعات من المشاركات في المسابقة، مشيراً إلى أن مدينة جدة التي كان تجار الذهب فيها لا يتجاوزون 30 شخصاً، أصبح لديها الآن 1700 محل ذهب، بفضل ما يتمتع به الاقتصاد السعودي من قوة وازدهار في العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء، محمد بن سلمان.

وأوضح المشرف العام على المسابقة أ.علي باطرفي أن الدعم الكبير من صناع الذهب والمجوهرات وراء النجاح الذي حققته المسابقة في موسمها الرابع، مؤكداً ان وطن من ذهب تحولت إلى أحد المناسبات السنوية المهمة في مدينة جدة، وقال: سعدنا بهذا الحفل البهيج وتتويج الموهوبات والمتسابقات، سواءً الفائزات او غيرهن، حيث ساهمت المسابقة في تنمية الذوق العام وتعزيز المسؤولية المجتمعية، ولولا دعم رجال الاعمال ما تحقق النجاح الكبير، وأن شاء الله سيكون القادم أفضل وأقوى.

وخاضت 60 متسابقة عن فئتي الهواة والمحترفين ، وكان العدد الاكبر عن فئة الهواة، حيث تم تصفية الاعمال في المرحلة النهائية إلى 17 عمل فقط، ابدعت خلاله المصممات في تقديم صور عن بيوت الطين والابواب الخشبية التي اشتهرت بالحفر بأشكال هندسية والرسومات، وتم رسم السحاب والبرق وشمس البادية والصحراء، وأشادت لجنة التحكيم بعدد كبير من الأعمال التي خرجت عن المألوف، وتفاعل الحضور مع التصميمات التي عرضت خلال افتتاح المعرض .

وفيما أشرف علي باطرفي على لجنة التحكيم، ترأست رجاء مؤمنة اللجنة، بمشاركة الرئيس التنفيذي عفت باحمدين، ومشاركة المصممة حنان عطار والمصممة شيماء طاش و عبد الغني جمال ، وعرضت المجوهرات خلال الافتتاح بطريقة فنية راقية من خلال عرض متكامل أبهر الحضور.

وفي ختام الحفل، كرم أمين غرفة جدة رامز آل غالب، أعضاء لجنة التحكيم والداعمين والرعاة.