عامل توصيل

المخرج "حنيف" : مهرجان أندية الهواة المسرحي فرصة لصقل الأفكار وتنمية المواهب 
المخرج "حنيف" : مهرجان أندية الهواة المسرحي فرصة لصقل الأفكار وتنمية المواهب 

الاثنين - 08 يناير 2024

Mon - 08 Jan 2024

أكد المخرج المسرحي خالد محمد حنيف أن مهرجان "أندية الهواة المسرحي" يشكل فرصة مهمة وكبيرة للأندية المسرحية في تطوير قدراتها وإمكانيات كافة فرق العمل بها من حيث صقل أفكارهم وتنمية مواهبهم المسرحية من خلال الاطلاع على التجارب المسرحية التي يحتضنها المهرجان.

وأِشار حنيف أن نادي إبهار لهواية المسرح والفنون الأدائية منذ تأسيسه في عام 2023 بمحافظة خميس مشيط بمنطقة عسير، كان سابقاً نواة لتجارب كثيرة سابقة ومحاولات لصناعة تجمع يستقطب المواهب ويدعم المواهب المسرحية إلى جانب الفنون الأخرى من سينما أو تلفزيون أو فنون أدائية.

وبين حنيف أنه بعد ظهور منصة هاوي شعرنا بوجود فرصة أكبر وأفضل من السابق فتم تأسيس النادي مستلهمين في أهدافه الدعم الكبير من قيادة بلادنا الغالية في تمكين الشباب والمواهب والقدرات وصناعتها وتطويرها للمستقبل.

ولفت حنيف أنه لابد للهواية أن تتحول لاحتراف فهدفنا في النادي أن نقوم بتخريج هوايات تعمل بطريقة محترفة ومتطورة مشيراً إلى أن النادي منذ انطلاقه شارك في العديد من الفعاليات التطوعية لذوي الهمم إلى جانب الفعاليات المقامة في منطقة عسير وفعاليات وتجارب أداء واستقطاب مواهب فضلاً عن المشاركات في المناسبات الوطنية.

وعن مشاركتهم في المهرجان، قال حنيف: وقع الاختيار على نص "عامل" توصيل" للمؤلف عباس الحايك بعد دراسة عدة نصوص مسرحية كونه الانسب لرغباتنا وتطلعاتنا وإمكانيات الممثلين، كوننا نهدف من خلال المشاركة في المهرجان إلى صقل المواهب واكتشاف العالم الفني بما فيه من ابهار وجمال.

وأضاف: اعتقد أن أعضاء النادي بعد هذه التجربة سيسهل التعامل معهم على خشبة المسرح بعد هذه التجربة الثرية التي أتاحتها هيئة المسرح والفنون الأدائية مما انعكست على أعضاء النادي في قراءة النصوص المسرحية وتكوين رؤية بعيدة لمستويات أعلى.

وعن مبادرات وبرامج الهيئة في دعم الأندية والمواهب الشابة، أوضح حنيف أن تمكين القطاع الآن أصبح أقوى مما يتوجب علينا السعي للاتقاء بالعمل المسرحي بعد انتظار طويل لهذا التمكين، مشيداً بمنصة هاوي في جذب المواهب واستقطابها وتوحيد الجهود عبر منصة واعدة للمستقبل.