بائعة الوهم

عروض مسرحية تتنافس على 12 جائزة في مهرجان أندية الهواة المسرحي
عروض مسرحية تتنافس على 12 جائزة في مهرجان أندية الهواة المسرحي

الاحد - 07 يناير 2024

Sun - 07 Jan 2024

شهد مهرجان "أندية الهواة المسرحي" في نسخته الأولى، الذي تنظمه هيئة المسرح والفنون الأدائية اليوم السبت عرض مسرحية "بائعة الوهم" التي يشارك بها نادي المشخصاتي كثالث المسرحيات المشاركة من بين 8 مسرحيات متأهلة لتتنافس على 12 جائزة.

وتدور فكرة المسرحية من تأليف وإخراج لؤي محمد حمزه حول امرأة تقطعت بها السبل لتبحث عن مصدر دخل، وإيجاد ما يملأ الفراغ في حياتها لتتجه لعمل وصفات وتركيبات كيميائية توهم الناس البسطاء بأنها قادرة على تحقيق أحلامهم وأمانيهم من خلال تركيباتها الكيميائية. إلا أنها تسببت في ضررهم مما يجعلها أمام مساءلة قانونية لمحاكمتها على أفعالها.

يُذكر أن مهرجان "أندية الهواة المسرحي" انطلق الخميس الماضي بتنظيمٍ من هيئة المسرح والفنون الأدائية ويستمر إلى 12 يناير في مسرح جامعة الملك سعود، حيث يتضمن مجموعة من البرامج الثقافية والتدريبية، إضافةً إلى 8 عروض مسرحية تتنافس على 12 جائزة، والتي تهدف الهيئة من خلالها لتمكين أندية الهواة المسرحية من تقديم عروضٍ مسرحية مميزة في إطار تنافُسيّ، وخلق بيئةٍ داعمةٍ ومنتجة للمسرحيين السعوديين، لزيادة عدد أعمال الإنتاج المحلي، وإثراء المشهد الثقافي والفني بالمملكة.