فواز عزيز

إكسبو الرياض 2030.. جني الثمار

الأربعاء - 29 نوفمبر 2023

Wed - 29 Nov 2023


صورة فرحة أصحاب السمو والمعالي والسعادة - أعضاء فريق العمل - بفوز الرياض في استضافة معرض إكسبو الدولي عام 2030، زادت الفرح والنشوة بنجاحات السعودية المتتالية وخطواتها التقدمية المتسارعة، التي يكتسب فيها كل فرد سعودي الإدراك والقناعة بأن آليات تنفيذ رؤية محمد بن سلمان لمستقبل السعودية التي أعلنها في أبريل 2016م تحت عنوان «رؤية السعودية 2030»، ناجحة ومحكمة، ونحن نجني نتاجها اليوم ونلمس آثارها على حياتنا وحياة كل من يعيش في السعودية أو يزورها.

فازت الرياض باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 بأغلبية الأصوات 119 صوتا، وبفارق كبير عن المنافسين، ما يعني أن سمعة السعودية اليوم أصبحت أقوى، وأضحى اسمها عنوانا للتفوق في مجالات كثيرة سياسية واقتصادية ورياضية واجتماعية وسياحية وإنسانية، وصار اسمها يتردد في الأخبار والأحاديث مصحوبا بالتقدير المستحق الذي تحقق بالعمل الجاد والمثمر.

كانت منافسة الرياض في «إكسبو 2030» محل اهتمام الكل في السعودية، وشملت فرحة الفوز كل مواطن سعودي، رغم أن البعض لا يعرف شيئا عن معارض إكسبو الدولية وأهميتها وقيمتها ومكاسبها، لكنها فرحة تفوق الوطن، وفرحة حب الوطن، وفرحة الفخر بالوطن، باستضافة الرياض معرض إكسبو الدولي، وهو معرض دولي مهم يقام منذ عام 1851م، ويعتبر أكبر منصة عالمية تقديم أحدث الإنجازات والتقنيات، والترويج للتعاون الدولي في التنمية الاقتصادية والتجارة والفنون والثقافة، ونشر العلوم والتقنية.

وصف سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو 2030 بأنه «يأتي ترسيخا لدورها الريادي والمحوري والثقة الدولية التي تحظى بها، الذي يجعل منها وجهة مثالية لاستضافة أبرز المحافل العالمية، حيث يعد معرض إكسبو واحدا منها».

موعد إقامة «إكسبو» في الرياض يتوافق مع عام تتويج مستهدفات «رؤية السعودية 2030»، التي بدأت تتحقق قبل موعدها في رحلة نجاح رائعة يشيد بها ويشهد لها الكثير محليا وإقليميا وعالميا.

الرياض وجهة العالم اليوم بما صنعته من نجاحات بمشاريع دولة تسعى إلى الرفاهية وجودة الحياة، وستكون في عام 2030م واجهة العالم بنجاحات أكثر.




fwzl4@