8 طلاب وطالبات يمثلون المملكة في بطولة التميّز المهني للمحترفين بروسيا

الخميس - 23 نوفمبر 2023

Thu - 23 Nov 2023

يشارك عدد من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة في بطولة التميّز المهني للمحترفين، التي انطلقت فعاليتها اليوم، في روسيا الاتحادية بمدينة سانت بطرسبيرغ، بحضور 50 ألف مشارك و1500 خبير في مئة مجال تنافسي.

ويمثّل المملكة في المسابقات الروسية للمهارات التي تُقام على مدى أسبوع، ثمانية من طلاب وطالبات المملكة، وهم: ريم الفطيس ويزن المالكي من إدارة تعليم الطائف، والوليد اللحيدة وإيلان الحركان من إدارة تعليم القصيم، وعبدالرحمن الأحمري وسعود آل مصالح من إدارة تعليم عسير، فيما يشارك من إدارة تعليم جدة كل من فيصل الخراشي ومحمد كتوعة.

وتشتمل المجالات المهارية للطلاب والطالبات المشاركين في البطولة على أربع مسابقات للفئة الرئيسة، وهي؛ التحكم الصناعي، التركيبات الكهربائية، التصميم الهندسي الميكانيكي، وتكنولوجيا المعلومات، إضافةً إلى مسابقة مختبرات الكيمياء لفئة الناشئين.

وتتضمّن بطولة التميّز المهني للمحترفين بروسيا الاتحادية ورش عمل تنافسية، ترتكز على التدريب الجماعي للمشاركين على مهارات حديثة متنوعة؛ لتأهيلهم لمهن المستقبل، إلى جانب العديد من المناقشات والجلسات الإثرائية، إضافةً إلى معرض مصاحب لعرض أحدث التقنيات العلمية والصناعية.