‎"إديتيج" تستضيف قادة ورواد البحث العلمي بالمملكة في لقاء بجدة

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2023

Tue - 21 Nov 2023

اجتمعت مساء أمس شخصياتٌ بارزةٌ في الأوساط الأكاديمية والبحثية في لقاء قيادي استضافته شركة "إديتيج (Editage)"، وهي علامةٌ تجاريةٌ تابعةٌ لشركة "كاكتاس كوميونيكيشنز (Cactus Communications)" التي تعد رائدةً في التقنيات التي تهدف إلى النهوض بقطاع البحث العلمي وتسريع تطوره.

وقد شاركت هذه العقول المهمة التي جاءت من أرقى الجامعات والمستشفيات ومراكز الأبحاث في حوارٍ متطلعٍ نحو المستقبل حول المعالم التي تحققت في إطار رؤية السعودية 2030، والدور المهم للبحث العلمي في تشكيل مستقبلٍ قائمٍ على المعرفة في المملكة.

واشتمل اللقاء الذي أقيم في جدة على جلسةٍ حواريةٍ فكريةٍ جادةٍ شاركت فيها شخصياتٌ بارزةٌ من المجتمع الأكاديمي السعودي أمثال الدكتور أحمد مفتي، والدكتور يوسف عطية، والدكتور زهير نتو، وقد شارك المتحاورون في حلقة النقاش بصورةٍ فاعلة، حيث خلقوا أجواءً سلطت الضوء على مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتعليقاً على النجاح الكبير الذي حققه هذا اللقاء قال الأستاذ أبهيشيك جويل الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة "كاكتاس": "أبرز الحوار الديناميكي الذي جرى الليلة الدور المحوري للبحث العلمي في تحقيق أهداف ومعالم رؤية 2030، ونلتزم في "كاكتاس" التزاماً كاملاً برعاية عصر البحث والابتكار الذي نعايشه، من خلال تزويد العلماء السعوديين بالموارد اللازمة لتحقيق التفوق والتميز.

وبإطلاقنا لعلامتنا التجارية الرائدة "إديتيج" في المملكة فإننا مستعدون لإحداث أثرٍ إيجابيٍّ دائمٍ فيها، حيث سنعمل على سد الفجوات وخلق الفرص التي من شأنها دفع البلاد نحو الصدارة في مجال البحث العلمي على المستوى العالمي".

وأضاف: "يعد هذا اللقاء بمثابة دخول شركة "إديتيج" رسمياً إلى السوق السعودية، حيث تهدف إلى وضع معايير جديدة في دعم نشر الأبحاث العلمية وتعزيز التواصل البحثي، وستحقق الشركة هذا من خلال التعاون مع الباحثين والمؤسسات البحثية كالجامعات لتحسين المخرجات البحثية. وتهدف "إديتيج" إلى سد الفجوة بين الباحثين السعوديين والمجتمع العلمي من خلال تركيزها القوي على تقديم خدمات الدعم والتحرير عالية الجودة والمصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات البحثية، ويؤكد هذا التزام الشركة بتعزيز ظهور الأبحاث السعودية وانتشارها وتأثيرها على المستوى الدولي".

من جهته قال الدكتور زكي سليمان، مدير مبيعات "كاكتاس" في المملكة: "إن الزخم الذي يشهده قطاع البحث العلمي في المملكة اليوم غير مسبوق، وإنه لشرفٌ لنا في "إديتيج" أن نكون جزءاً من هذا التغيير الديناميكي.

وما وجودنا الاستراتيجي في المملكة -من خلال خدمات دعم النشر التي نقدمها- إلا دليلٌ على إيماننا بالإمكانات التي يحملها البحث العلمي السعودي، وسوف نعمل عن كثب مع المجتمع البحثي لتعزيز نمو الباحثين السعوديين وتمكينهم من تحقيق أهدافهم.

ويُظهر الالتزام بتمكين الباحثين السعوديين بجلاءٍ أهمية المساهمة الجماعية من جميع المعنيين في النهوض بخطط البحث العلمي في المملكة العربية السعودية".

نبذة عن "إديتيج (Editage)"

ساهمت شركة "إديتيج" (editage.com) وعلى مدى أكثر من 20 عاماً في نشر أكثر من 1.2 مليون ورقةٍ بحثيةٍ في المجلات العلمية، وذلك من خلال ما تقدمه من خدمات التحرير والترجمة ودعم النشر.

وتعد "إديتيج" علامةً تجاريةً تابعةً لشركة "كاكتاس كوميونيكيشنز (cactusglobal.com)" وهي شركةٌ متخصصةٌ في الاتصالات والتقنيات العلمية، حيث تتخصص في منتجات الذكاء الاصطناعي وحلوله الموجهة نحو تحسين سبل تمويل الأبحاث العلمية ونشرها وإيصالها واكتشافها، إذ تعمل على إيجاد حلولٍ للمشاكل التي تواجه الباحثين والجامعات والناشرين والمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات علوم الحياة من خلال منتجاتٍ وخدماتٍ مبتكرةٍ طُوِّرت تحت مظلة علاماتها التجارية "إديتيج (Editage)"، و"ريسيرشر لايف (Researcher.Life)"، و"كاكتاس لايف ساينسز (Cactus Life Sciences)"، و"إمباكت ساينس (Impact Science)"، و"مايند ذا غراف (Mind the Graph)"، و"بيبر بال (Paperpal)". ولشركة "كاكتاس" مكاتب في برينستون ولندن وآرهوس وسنغافورة وبكين وشنغهاي وسيول وطوكيو ومومباي، يعمل بها أكثر من 3000 خبير، وتخدم عملاء من أكثر من 190 دولةً حول العالم.

وتعد "كاكتاس" شركةً رائدةً في اتباع أفضل الممارسات في بيئة العمل، وقد حافظت على تصنيفها كأفضل بيئة عملٍ على مدى السنوات العديدة الماضية.