نيوم شريك بكأس أمريكا لليخوت في جدة

الاثنين - 20 نوفمبر 2023

Mon - 20 Nov 2023




من استعدادات بطولة اليخوت                 (مكة)
من استعدادات بطولة اليخوت (مكة)
دخلت نيوم في شراكة مع تصفيات اليخوت لكأس أمريكا في جدة، الحدث الرياضي الأبرز في عالم الإبحار، والذي سيقام على مياه البحر الأحمر في الفترة من 29 نوفمبر الحالي إلى 2 ديسمبر المقبل.

وستكون سباقات كأس أمريكا في جدة، التي ستقدمها نيوم، الحافز للجيل القادم من البحارة السعوديين لتجربة رياضة الإبحار وركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية، وسيعرض هذا الحدث رياضة الملاحة الشراعية الاحترافية للشباب السعوديين إضافة إلى تعريف عالم الإبحار على مياه البحر الأحمر الرائعة.

وقالت جان باترسون رئيسة قطاع الرياضة في نيوم «تحتضن نيوم التقدم البشري والابتكار، كما هو الحال مع كأس أمريكا، وإنه لأمر مثير للغاية أن نتعاون مع حدث يشاركنا هذه الأهداف، ويدعم رؤيتنا لإلهام الناس على المشاركة، وخاصة أن الملاحة الشراعية هي رياضة رئيسية في نيوم».

من جهته أكد جرانت دالتون الرئيس التنفيذي لأحداث كأس أمريكا «يعد كأس أمريكا واحدا من أقدم البطولات في الرياضة الدولية، ويعود تاريخ الكأس إلى عام 1851، وبكوننا بحارة فنحن فخورون للغاية بتاريخ الكأس، ولكن الأهم من ذلك هو أن كأس أمريكا يشتهر بابتكار، وهو استخدامه لأحدث التقنيات وتمتعه بروح الريادة وهذه هي الصفة التي جذبتنا إلى جدة».

وأكدت سامية بغدادي الرئيسة التنفيذية للاتحاد السعودي للملاحة الشراعية «سنكون قادرين على تسريع نمو الرياضات المائية في السعودية، من خلال سباقات تصفيات اليخوت لكأس أمريكا في جدة، والذي ستقدمه نيوم، نريد أيضا تشجيع الشباب على أن يحلموا بتمثيل المملكة».

الجدير بالذكر أن سباقات تصفيات اليخوت لكأس أمريكا ستقام في جدة في نادي ومارينا جدة لليخوت، حيث ستتسابق فرق النخبة الستة على متن قوارب AC40 المحلقة وممثلة كل من: فرنسا وإيطاليا ونيوزيلندا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.