جامعة الأمير مقرن لطلابها : عليك الفكرة وعلينا الدعم والتمكين

الخميس - 16 نوفمبر 2023

Thu - 16 Nov 2023

دشنت جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز في المدينة المنورة بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال مركز ريادة الأعمال ضمن فعاليات الأسبوع الريادي في الجامعة واشتملت الفعاليات على حزمة من البرامج والأنشطة من جلسات حوارية واستشارات قدمها نخبة مختصة من رواد الاعمال .

ودشن رئيس الجامعة الدكتور بندر محمد حجار مركز ريادة الاعمال في الجامعة وكذلك مركز التوظيف تزامنا مع الأسبوع العالمي لريادة الاعمال ويعمل مركز ريادة الاعمال على توفير بيئة تحفز المجتمع الجامعي على التفكير الإبداعي وتطوير المهارات وشحذ العقلية الريادية وتثقيف وتوجيه الطلاب لتحويل أفكارهم الى مشاريع ناجحة .

ويهدف المركز إلى تعزيز عقلية ومهارات الريادة في الاعمال وتمكين اطلاق ونمو الشركات الناشئة وتعزيز وتيسير التعاون والتواصل والمساهمة في التنمية الاقتصادية والتأثير الاجتماعي .

يذكر إن الفعاليات التي امتدت على مدى يومين شهدت عدد من الفعاليات واللقاءات والجلسات الحوارية التي ساهمت في إثراء الحصيلة المعرفية لطلاب الجامعة عن ريادة الأعمال مفهومها واهميتها وابرز القطاعات الواعدة فيها كذلك ابرز الجهات المانحة والمشاركة والممكنة للريادين.

واختتمت الفعاليات بتكريم الجهات المشاركة والراعية التي سلطت الضوء على دورها في دعم وتمكين البيئة الريادية على مستوى المنطقة و زيارة للشركات المانحة للجامعة بالإضافة إلى عرض مشاريع الطلاب المستفيدين من المنح .