السعوديين يعتزون  بمشاركتهم في اغاثة الشعب الفلسطيني 

اقبال المجتمع  السعودي للتبرع يرتفع بشكل ملحوظ لسهولة إجراءات التبرع  عبر المنصات الإلكترونية التي نظمت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
اقبال المجتمع  السعودي للتبرع يرتفع بشكل ملحوظ لسهولة إجراءات التبرع  عبر المنصات الإلكترونية التي نظمت من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2023

Tue - 14 Nov 2023

ضمن مستهدفات المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبد العزيز للتواصل الحضاري، تم اجراء استطلاعًا للرأي الذي تناول آراء المواطنين في المملكة حيال الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث شارك في الاستطلاع 1297 من المواطنين من مختلف مناطق المملكة مثلت نسبة الذكور منهم 64% ونسبة الإناث 36%.

نتائج استطلاع الحملة السعودية الشعب الفلسطيني شملت اربعة محاور متعددة كالآتي:-
• 98% يعتزون بفخر هم بترسيخ القيم الإنسانية النبيلة من القيادة الرشيدة بين افراد المجتمع السعودي والمقيمين.
• 88% يرون موثوقية التبرع من خلال المنصات الرسمية لإيصال التبرعات لمستحقيها.
• 54% يشيدون بسهولة انهاء آلية التبرع عبر منصة "ساهم" بكل سلاسة.
• 75% يعلمون مسبقاً بطرق التبرع البنكية والخصم منها مباشرة.

و في ذات السياق للاستطلاع يعلم المتبرعون أن التبرع لا يتطلب البيانات الشخصية، ومقارنة في استطلاع تم اجراءه في فبراير الماضي الذي سجل 48% لنسبة الوعي أي أن المعرفة الضمنية قد زادت بنسبة 6% حيث تم وصولها الى 54%.
وأظهرت النتائج أيضاً أن 75% على دراية بأنه يمكن التبرع باستخدام البيانات البنكية والخصم منها مباشرة. وتُعبر هذه النتيجة عن تقدم في الوعي بسهولة إجراءات التبرع لدى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. حيث كانت النسبة عن نفس الجانب لإستطلاع فبراير الماضي 52%، مما يعني تقدماً في هذا الشأن بنسبة 23%.
و يتضح جلياً أن هذا التحول الواضح في معرفة أفراد المجتمع بسهولة إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشكل أساسي إلى الإقبال المجتمعي الواسع على الحملات الإغاثية والإنسانية التي ينظمها المركز، فقد ارتفع عدد المشاركين في حملة إغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا من ستمائة ألف حين نُفذ الاستطلاع الأول في شهر فبراير الماضي إلى أكثر من ثلاثة ملايين وستمائة ألف اليوم.

و الجدير بالذكر أن الوعي المعرفي المجتمعي بسهولة إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يزداد مع زيادة الحملات الإغاثية واستقطابها لمتبرعين جدد في كل مرة.