من هي السيدة السعودية التي شاركت في المنتدى العالمي السادس للقيادات النسائية بجمهورية آيسلندا؟

الثلاثاء - 14 نوفمبر 2023

Tue - 14 Nov 2023

افتتحت في مدينة ريكيافيك بجمهورية آيسلندا اعمال منتدى ريكيافيك العالمي السنوي للقيادات النسائية والذي انطلقت أعماله بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة مساعد رئيس المجلس حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي بتنظيم من البرلمان الايسلندي بالشراكة مع مؤسسة القيادات النسائية.
وشارك وفد مجلس الشورى في حفل افتتاح المنتدى والجلسات العامة في نسخته السادسة ، الذي شهد حضور دولة رئيس الوزراء بجمهورية ايسلندا تشارك كاترين جاكوبسدوتير، ورئيس منتدى ريكيافيك العالمي للقياديات النسائية ومستشار القياديات النسائية في الأمم المتحدة السيدة هانا كريستيانسدوتر .
إلى ذلك اقام رئيس جمهورية آيسلندا جودني يوهانسون ، وحرمه السيدة الأولى في آيسلندا إليزا ريد ، حفل استقبال للوفود المشاركة في المنتدى السنوي.
ورحب رئيس الجمهورية جودني يوهانسون وحرمه بالوفود المشاركة مؤكدين على حرص آيسلندا على مد جسور التعاون والعلاقات مع الدول الصديقة ، ودعم تمكين المرأة .
وعلى هامش أعمال المنتدى التقت حنان الأحمدي والوفد المرافق برئيس البرلمان الآيسلندي بيرجير أرمانسون، الذي رحب بها والوفد المرافق مؤكداً أهمية مشاركة وفد المجلس في منتدى ريكيافيك العالمي السنوي السادس للقيادات النسائية.
من جانبها أكدت مساعد رئيس مجلس الشورى حرص المجلس على المشاركة في التجمعات البرلمانية ، مؤكدة في الوقت نفسه على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية بآيسلندا في كافة المجالات خاصة في الجانب البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الآيسلندي معربة عن تطلعها لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الزيارات بين المجلسين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وكانت حنان الأحمدي قد التقت الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي مارتن تشونغونغ وذلك على هامش فعاليات المنتدى.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي وسبل تعزيزها .
وأكدت على حرص المجلس على المشاركة والحضور في التجمعات البرلمانية ودعم جهود الاتحاد البرلماني الدولي في هذا المجال.
من جانبه أكد تشونغونغ على حرص الاتحاد البرلماني الدولي على حضور مجلس الشورى في المحافل البرلمانية موضحاً الدور الكبير والمهم للمملكة العربية السعودية في المنطقة والعالم أجمع .
ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال في المنتدى العالمي السادس للقيادات النسائية برئاسة مساعد رئيس مجلس الشورى أعضاء مجلس الشورى منى بنت عبدالله ال مشيط ، و حنان بنت عبدالله السماري .
يشار إلى أن هذا المنتدى السنوي يعد واحداً من أكبر التجمعات للنساء البرلمانيات والقياديات من مختلف دول العالم والذي يهدف إلى تبادل الأفكار والحلول حول كيفية مواصلة تقدم المجتمع وتحقيق التكافؤ بين الجنسين ، وتعزيز عدد النساء في المناصب القيادية وتطويره بشكل إيجابي.