الرياض تعلن عن تدشين أكبر مقر إقليمي طبي بالعاصمة

الثلاثاء - 31 أكتوبر 2023

Tue - 31 Oct 2023

95bcbec1-091b-4e3e-a752-86220cd0de83
95bcbec1-091b-4e3e-a752-86220cd0de83
انطلقت فعاليات ملتقى الصحة العالمي السنوي المنعقد في الرياض، على مدى 3 أيام، بمشاركة أكثر من 300 مؤسسة عارضة من أكثر من 60 دولة، ويضم نخبة من قادة القطاع، والخبراء، والمبتكرين في المملكة العربية السعودية ومختلف أنحاء العالم لاستكشاف وتبادل الأفكار والتقنيات الرائدة.

بالتزامن مع الجهود التي تبذلها المملكة لإعادة هيكلة قطاعها الصحي بما ينسجم مع برنامج تحول القطاع الصحي، الذي تم إنشاؤه مؤخراً في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أعلنت " جي إي هيلث كير "، عن افتتاح مقر إقليمي جديد لها في الرياض، تأكيداً على التزامها بالمساهمة في أجندة تحول قطاع الرعاية الصحية.

كما استعرضت أحدث ابتكاراتها في مجال الرعاية الدقيقة ضمن أكبر تجمع للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية في المملكة، وستسلط الضوء على الإمكانات التي توفرها هذه الابتكارات في تخفيف العبء عن نظام الرعاية الصحية في المملكة. وتهدف هذه الحلول المتصلة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والقائمة على البيانات، والتي تشمل كامل طيف الرعاية الصحية، إلى تعزيز كفاءة سير عمل الفحوصات، وتسهيل الحصول على نتائج أفضل للمرضى، وتحسين الإنتاجية، وتمكين الأطباء بأدوات تعزز عملية التشخيص، وكل ذلك بهدف بناء عالم لا حدود فيه للرعاية الصحية.

تأتي الحلول الرقمية المتقدمة من "جي إي هيلث كير " لتشكل خطوةً مهمة نحو تحقيق رؤية الحكومة المتمثلة في إنشاء منظومة فعالة ومتكاملة تركز على المريض وتواكب أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم. وباعتبار السعودية إحدى أسرع أسواق الصحة الرقمية نمواً، باتت التكنولوجيا الصحية بالغة الأهمية لتحقيق أهداف المملكة المتمثلة في رقمنة 70% من أنشطة المرضى بحلول عام 2030.

وتهدف هذه الخطوة الاستراتيجية، التي تتم بقيادة فريق ديناميكي جديد، إلى دفع عجلة التقدم والتحول في قطاع الرعاية الصحية في المملكة، وتبني مناهج مبتكرة لتلبية الاحتياجات المتطورة للقطاع في المنطقة، نت خلال معدات التصوير الطبي وحلول التشخيص الأكثر تقدماً وذكاءً التي تقدم تصوراً جديداً لمفهوم رعاية المرضى.

وبهذه المناسبة، قال محمد الخوري، المدير العام لـ " جي إي هيلث كير " في السعودية: "يشكل افتتاح مقر إقليمي جديد في الرياض خطوةً محورية تؤكد على التزام الشركة بدفع عجلة التغيير التحويلي، وبناء قطاع رعاية صحية أكثر مرونة واستدامة في المملكة، ونحن مصممون على قيادة المهمة لتوفير تقنيات الجيل التالي وحلول المستشفيات التي تلبي مختلف احتياجات قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، وذلك في ظل فريق قيادة جديد وبالتعاون مع مقدمي الخدمات المحليين والإقليميين".

ومن المنتظر أن يناقش روب والتون، رئيس" جي إي هيلث كير " في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خلال "قمة قادة الرعاية الصحية" كيف يمكن للتقدم السريع في مجال التكنولوجيا أن يلعب دوراً حيوياً في توفير الرعاية السريرية في الوقت الذي يعاني فيه قطاع الرعاية الصحية من ضغط التكاليف المتزايدة وتنامي الفجوة في الكفاءات اللازمة.

ويستعرض جان بيجر، المدير الأول للمنظومة الرقمية في " جي إي هيلث كير " في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مستقبل الرعاية الصحية والدور المحوري للنماذج التأسيسية التي تعد جزءاً لا يتجزأ من الذكاء الاصطناعي في إطلاق حقبة تحويلية لقطاع الرعاية الصحية. كما سيقدم ماتياس جوين، الرئيس الطبي، رؤى قيمة عن أمثلة حقيقية لتطبيقات حلول الذكاء الاصطناعي في العمل ونتائجها، مع استعراض مستقبل التصوير الطبي باستخدام عدسة الذكاء الاصطناعي.