محمد عبدالله القرني

موسم الرياض الإعجاز والإنجاز

الاحد - 29 أكتوبر 2023

Sun - 29 Oct 2023

أصبح من الصعب تخيل الشتاء في الرياض دون موسمها الترفيهي الضخم والمبهر عاما بعد عام حتى إنه أصبح أيقونة الشتاء لأهالي مدينة الرياض تحديدا والمملكة والخليج والعالم عامة.

فابتداء من الثلث الأخير من أكتوبر في كل عام تنطلق أحداث فعاليات موسم الرياض ليشكل أجمل لوحة خلال ستة أشهر من العام، انطلاقا من الخريف وانتهاء بالربيع مرورا بالشتاء.

لن أتكلم في مقالتي عن أكبر الأحداث العالمية مثل: نزالات الملاكمة وعروض المصارعة، ولا عن أبرز الحفلات العالمية والعربية والخليجية ولا عن أجمل الليالي لأكبر الفنانين أو عن مواقع الموسم المختلفة والمناسبة لكل الفئات والأعمار.

سأتكلم وأتطرق في هذه المقالة عن الإعجاز والإنجاز في نجاح الموسم بدعم القيادة -حفظها الله- وجهود معالي المستشار تركي آل الشيخ في بناء مناطق ومواقع ترفيهية ضخمة وبمساحات هائلة في غضون أشهر قليلة وأيام معدودة، على سبيل المثال: بوليفارد رياض سيتي الذي أصبح من أبرز معالم ومزارات الرياض، تم بناؤه بالكامل في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر في موسم الرياض الثاني، وبوليفارد وورلد، كذلك تم بناؤه خلال نفس المدة في موسم الرياض الثالث، تحت شعار «تخيل» و«تخيل أكثر» و«فوق الخيال».

وبالحديث عن الموسم الرابع تحت شعار «بق تايم» سيتم إنجاز بوليفارد هول خلال شهرين والذي سيشمل مبنى ضخما بطول 220 م وعرض 150 م وارتفاع 47 م ومواقف بمساحة تقدر بـ 200 ألف متر لاستضافة أكبر عروض الملاكمة والمصارعة ومباريات كرة القدم، والعديد من الحفلات والمعارض بطاقة استيعابية تقدر بـ 40 ألف متفرج، وكذلك سيشمل الموسم توسعة بوليفارد وورلد بنسبة 40% ليضم أجنحة لدول جديدة من ضمنها مصر، والمذهل حقا هو استضافة الرياض لقلعة ديزني بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى كوندر جاردن أكبر ملاهي متنقلة في العالم، كل ذلك سيتم بناؤه وتنفيذه خلال أشهر بإذن الله.

العمل لا يتوقف ليلا ونهارا بكوادر وأيدي سعودية وعالمية، والجميل في ذلك أنها ستكون مناطق مستدامة حتى بعد انتهاء الموسم ولنا في ڤيا الرياض نموذج الذي أصبح من مناطق الجذب في العاصمة الرياض طوال العام، والأجمل احتضان مثل تلك المناطق لبراندات ومشاريع سعودية وغير سعودية استثمارية مساهمة بشكل كبير في اقتصاد مدينة الرياض ونمو المدينة ليس فقط ترفيهيا وسياحيا بل اقتصاديا موفرا العديد من الوظائف في عديد المجالات المختلفة سواء في مجال المقاولات أو إدارة الحشود أو فنون الطهي وإدارة المشاريع بشكل عام والتنظيم والتشغيل وغيرها الكثير سواء وظائف مباشرة أو غير مباشرة.

في الأخير كل الأمنيات بالتوفيق لجميع من يشارك في إنجاز وبناء الموسم الترفيهي الضخم في سبيل إسعاد الناس ورسم البهجة على محياهم وأخص بالشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ وكل من يعمل معه.

m_a_algarni509@