" بيئة مكة "  تجدد حرصها على دعم الجمعيات التعاونية

الثلاثاء - 24 أكتوبر 2023

Tue - 24 Oct 2023

اجتمع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، في مكتبه اليوم، مع رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية والاعلاف بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن سعد الحارثي، و بحضور نائب رئيس الجمعية محمد الغامدي والأمين العام للجمعية ناجيه مسكين .

وحضر اللقاء التعريفي مدير عام المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب الصاعدي، ومدير إدارة الأسواق والمسالخ بفرع منطقة مكة المكرمة المهندس جمعان الزهراني، ومدير ادارة الزراعة المهندس احمد الحارثي ومدير الثروة الحيوانية بالفرع الدكتور عبدالمانع الخيبري، ونائب مدير إدارة الاستثمار بالفرع المهندس فؤاد الشريف .

واستعرض اللقاء لنبذة تعريفية عن أهداف الجمعية التعاونية ودورها في تنمية الثروة الحيوانيه والزراعية والآلية المتبعة في تنمية مواردها المالية، ومجال خدمتها في المنطقة ورعايتها الصحية البيطرية، وغير ذلك من الخدمات العامة التي تسعى لها .

والتمست إدارة الجمعية التعاونية من وزارة البيئة والمياه والزراعة الدعم لمنح قطعة أرض زراعية لإنشاء عدة مشاريع زراعية وحيوانية وتنموية تقدم خدمة للوطن والمواطن والأعضاء المساهمين في الجمعية التعاونية .

من جهته أكد "الخليف " حرص الوزارة على دعم الجمعيات التعاونية في مجال الثروة الحيوانية والزراعية انطلاقا من دور الجمعيات كشريك فعال للوزارة في تقديم الخدمات الزراعية للمزارعين والمربين، بالإضافة لدور الوزارة في مجال الإشراف الفني على الجمعيات التعاونية، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في إيجاد المشاريع التي تعود بالنفع على المستهدفين والمجتمعات المحلية.

وأشار "الخليف" إلى أن الوزارة تقدم بالتعاون مع الصندوق الزراعي الدعم للجمعيات التعاونية الزراعية من أجل تقديم الخدمات للمزارعين ومربي المواشي لخدمة الأعضاء المنتسبين لتك الجمعيات التعاونية من خلال تقديم وسائل الدعم المتنوعة.

وثمن "الخليف " جهود الجمعية في سعيها لحماية الثروة الحيوانية وتقديم الرعاية الصحية لها لحمايتها من الأمراض المشتركة التي قد تضر بالمستهلك.

من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية والوفد المرافق له عن شكرهم لوزارة البيئة والمياه والزراعة على حرصهم ودعمهم وتوجيهاتهم السديدة.