‎توقيع شراكة بين ملكية العلا ونادي الصقور السعودي

الاثنين - 23 أكتوبر 2023

Mon - 23 Oct 2023

وقعت الهيئة ملكية العلا، مذكرة شراكة مع نادي الصقور السعودي، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تحقيق التنمية الثقافية لموروث الصقارةوالتعريف بها، من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والبرامج والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور، وتعزيز حضور العلالتصبح وجهة عالمية وإقليمية رائدة للرياضات الأصيلة.

وتتضمن المذكرة بين الهيئة الملكية ونادي الصقور، تنظيم مسابقة العلا للصقور والتي ستكون أكبر بطولة للصقور عالميا، وكذلك التعاونوالدعم الفني والإشرافي والتنظيمي لهواية الصقور ضمن محافظة العلا، إضافة إلى التعاون لإنشاء مركز للتدريب على الصقارة.

وتهدف الهيئة الملكية، لتعزيز حضور مختلف الرياضات ومنها قطاع الصقارة، حيث سيكون أحد أبرز الألعاب التي سوف تستضيفها قرية"مغيراء" للرياضات الأصيلة في العلا، وستسهم القرية في أن تكون العلا وجهة عالمية في تنظيم واستضافة مختلف الرياضات التراثيةالأصيلة، ووجهة للهواة والمتخصصين في استضافة مختلف البطولات وسط البيئة الطبيعية الثقافية للعلا.

ويعمل نادي الصقور السعودي، على المحافظة والترويج للتراث والتقاليد التاريخية لثقافة الصيد بالصقور في المملكة وتنمية الشراكات معمختلف القطاعات، ودعم الأنشطة المتصلة بهذا الموروث الأصيل من جميع النواحي، ومن ذلك تنظيم البطولات ذات الصلة.

وتعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على تطوير شامل لقطاع الرياضة في العلا، من خلال استراتيجية شاملة من تطوير المواهب لأبناء وبناتالوطن في العلا، إضافة إلى بناء المقرات لجذب الرياضات العالمية وما يتصل بالموروث السعودي الأصيل.