رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجمهورية أنغولا

الاثنين - 23 أكتوبر 2023

Mon - 23 Oct 2023

يرأس معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وفد المملكة العربية السعودية المشارك في أعمال اجتماعات الجمعية العمومية الـ ١٤٧ للاتحاد البرلماني الدولي، وأعمال المجلس الحاكم للاتحاد، التي تعقد في مدينة لواندا بجمهورية أنغولا.

وتناقش الجمعية العمومية في اجتماعاتها العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية، إلى جانب عدد من الموضوعات المتعلقة بالشأن البرلماني.

ويضم وفد المجلس برئاسة معالي رئيس المجلس، معالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وأعضاء مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن حمد السلامة واللواء عبدالرحمن بن صنهات الحربي والأستاذة هدى بنت عبدالرحمن الحليسي والدكتورة أمل بنت سلامة الشامان.

وعلى صعيد أعمال الاجتماعات المصاحبة للجمعية العمومية للاتحاد، يشارك معالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، في أعمال اجتماع أمناء البرلمانات، كما يشارك أعضاء المجلس في اجتماعات اللجان الأربع الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي لجنة الأمن والسلم، ولجنة التنمية المستدامة، ولجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان ولجنة شؤون الأمم المتحدة.

يذكر أن الاتحاد البرلماني الدولي قد تأسس في العام 1889م، ويضم في عضويته أكثر من 179 برلماناً من مختلف قارات العالم، ويهدف إلى تحقيق السلام والتعاون بين الشعوب وتعزيز عمل المؤسسات البرلمانية، ودعم الديموقراطية والدبلوماسية البرلمانية في جميع أنحاء العالم.