ملكية العلا توقع شراكة مع "كليات التميز"

ستعزز الشراكة المنظومة التعليمية في العلا ومواكبة الاحتياجات المتنامية في سوق العمل
ستعزز الشراكة المنظومة التعليمية في العلا ومواكبة الاحتياجات المتنامية في سوق العمل

الخميس - 19 أكتوبر 2023

Thu - 19 Oct 2023

وقعت ملكية العلا شراكة مع شركة "كليات التميز"، حيث تهدف الاتفاقية إلى المساهمة في تطوير منظومة تنمية القدرات البشرية في العلا، وتشمل كذلك تعزيز الجوانب الرئيسية للتنمية المهنية والتقنية والتعليمية.

وتهدف الهيئة من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز المنظومة التعليمية في العلا ومواكبة الاحتياجات المتنامية في سوق العمل، كما تحرص على تكامل مبادراتها، مثل برنامج العلا للابتعاث ومعهد العلا للغات، مع الأهداف الشاملة والمنهجية الموحدة للتعليم، وتتيح هذه الشراكة الترخيص والاعتماد للبرامج التقنية والمهنية، وتشغيل معاهد وكليات تقنية ومهنية إضافية في العلا.

وتعزز الشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا وكليات التميز إلى نحو تطوير العلا كوجهة عالمية رائدة للتراث الثقافي والطبيعي، مع التركيز على التنويع الاقتصادي وتمكين المجتمع وبناء القدرات البشرية.

وبدأت شركة كليات التميز عام 2013 في عالم التدريب المهني والتقني بما يناسب بيئة العمل في المملكة ويواكب الاحتياجات المتغيرة في القطاع. وينسجم هذا التعاون مع خطط الهيئة الملكية لمحافظة العلا الجديد للتطوير الشامل وتوجهاتها في مجال تطوير التعليم في العلا تماشيا مع رؤية المملكة 2030.

ويعد التعليم التقني والمهني أحد الركائز الأساسية في تحفيز ودعم النمو الاقتصادي، لتأثيره على مختلف القطاعات الحيوية للاقتصاد الوطني، حيث توفر الشركة حلول تعليمية وتدريبية شاملة تنطلق من أفضل الممارسات العالمية في المجال التقني والمهني والتدريب التطبيقي على مستوى المملكة، والتي تعمل على زيادة الكفاءة والخبرة في الجانب العملي والتعليمي.