‎معرض الصقور والصيد السعودي الدولي يثري الطفل برحلة بصرية عن الصقر

الأربعاء - 11 أكتوبر 2023

Wed - 11 Oct 2023

يثري معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023 الطفل، بمعلومات تفصيلية عن أجزاء جسم الصقر، حيث يشارك في رحلة بصرية معالطائر الذي يشكل إرثاً للآباء والأجداد في المملكة.

وتأتي فكرة الرحلة عبر وقوف الطفل أمام شاشة تلفزيونية، والإشارة إلى أي جزء من أجزاء جسم الصقر، وبالضغط عليها تظهر أمامهمعلومات تفصيلية عن طريق مقاطع فيديو ورسوم بيانية حول الجزء الذي اختاره، إذ تستعين الرحلة بأحدث التقنيات التي تجذب الطفلوتدفعه إلى التفاعل معها.

الرحلة مع الصقر والمسماة "مخطط الصقر" تقع ضمن ألعاب ومسابقات عدة تضمها منطقة صقار المستقبل، التي هيأها معرض الصقوروالصيد السعودي الدولي للأطفال بجميع مراحلهم العمرية، سعياً إلى تأهيله صقارًا للمستقبل.

وينظم نادي الصقور السعودي النسخة الخامسة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بمقره في مَلهم شمال مدينة الرياض، فيمعرض يعد الأضخم من نوعه في المنطقة والعالم، وسط نجاح صاحب نسخه الأربع الماضية، متضمناً أجنحة لشركات الأسلحة، ومنطقةلعرض الصقور، وجناحاً لأدوات ومستلزمات التخييم، والسيارات المجهزة لأغراض الرحلات البرية، ومناطق للفنون والتفاعل العائلية، وجناحصقار المستقبل، إضافة إلى متحف رقمي، والكثير من الفعاليات المصاحبة.