الجريد يستعرض خطط اللجنة الوطنية العمالية وسبل التعاون المشترك مع جامعة الاعمال

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2023

Tue - 10 Oct 2023

استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله بن صادق دحلان ، اليوم ، رئيس اللجنة الوطنية للجان العماليةبالمملكة م. ناصر الجريد والوفد المرافق له في مقر الجامعة بكورنيش جدة ،

وتم خلال اللقاء استعراض خطط اللجنة العمالية بالجامعة وما تم إنجازه وبحث سبل التعاون مع اللجنة الوطنية، وأوضح رئيس اللجنةالدكتور محمد القرني ان جامعة الاعمال والتكنولوجيا هي صاحبة الريادة في انشاء اللجان العمالية في القطاع التعليمي في المملكة املاان تحذوا المؤسسات التعليمية الخاصة كالجامعات والمدارس نحو تأسيس لجان عمالية لما في ذلك من تحسين بيئة العمل ورفع الكفأة والولاءللعاملين بالمنشأة.ويمثل عضوية اللجنة ايضا د. هتون قاضي، د. رمزية البكري، د. سالم الجزار، د. ضحى أبو السعود، عبدالله الطائفي،فهد عبدالجواد، غفران سيت، أحمد الشمس. هذا وقد أشاد رئيس اللجنة الوطنية المهندس ناصر الجريد بأعمال لجنة الجامعة العماليةوالنجاحات التي حققتها في الفترة القصيرة منذ تأسيسها مشيدا بما تزخر به اللجنة من كفاءات علمية وعملية مؤكدا أهمية التعاونالمستقبلي بين اللجنة العمالية واللجنة الوطنية. كما حضر اللقاء الدكتور عبد الغني الصايغ رئيس اللجنة السعودية لسوق العمل الذي نوهبأهمية دور اللجان العمالية في تمثيل العاملين ودورها الايجابي الفاعل في المنشأت المختلفة مؤكدا على الدور الفعال لرئيس مجلس الأمناءد. عبدالله بن صادق دحلان الداعم للجان العمالية. وقد أكد د. دحلان أن وجود اللجان العمالية هو عامل ايجابي لأصحاب العمل مؤكدا أنمصلحة العامل وصاحب العمل تلتقي في تطور ونمو المنشأة واستمراريتها.

وقد حضر ضمن وفد الزيارة المهندس فيحان العتيبي نائب رئيس اللجنة ورئيس اللجنة العمالية بشركة أرامكو السعودية ، الأستاذ خالدالخطاف أمين اللجنة والمهندس سامي الحربي والمستشار القانوني سلطان السحمة.