الشؤون الإسلامية تنظم ندوة علمية بمسجد الاستقلال في إندونيسيا

الاثنين - 09 أكتوبر 2023

Mon - 09 Oct 2023

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في إندونيسيا، أمس، ندوة علمية بعنوان (حقوقأوجبتها الشريعة ودعت إليها الفطرة) في جامع الاستقلال بالعاصمة جاكرتا ضمن سلسلة البرامج التي تنفذها الملحقية بالتعاون مع وزارةالشؤون الدينية الإندونيسية وهيئة إدارة الجامع.

وقد رأس الندوة الملحق الديني بالسفارة الشيخ أحمد بن عيسى الحازمي، في حين شارك فيها كل من عضو هيئة التدريس بالمعهد العاليللقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد الفريح، وأستاذ العقيدة بالجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور صالحسندي، والدكتور بخاري نيابة عن إمام جامع الاستقلال.

وتناول المشاركين خلال الندوة عدة محاور منها حق الله ورسوله، وأهمية التوحيد، والإيمان بالله وتحقيق الشهادتين، وفضل اتباع النبي صلىالله عليه وسلم، ووجوب محبة الله ورسوله، والتحذير من مخالفة أمر الله ورسوله، ومحبة أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرامرضوان الله عليهم، كما بينوا أهمية الجماعة والاجتماع والبعد عن الفرقة والاختلاف، وحق ولاة الأمر ووجوب السمع والطاعة لهم وضرورةالالتفاف حولهم.

الجدير بالذكر أن الندوة حضرها مايقارب خمسة عشر ألف شخص من طلاب العلم والدعاة والأكاديميين وعامة المجتمع ، كما تم بثها عبرالنقل المباشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية الإندونيسية .. حيث يأتي تنظيم الوزارة لمثل هذه البرامج والمناشطالعلمية في إطار جهودها المتواصلة لنشر العلم النافع في داخل المملكة وخارجها بهدف بيان حقيقية الإسلام وأنه دين الاعتدال والرحمةوالتعايش، وذلك بتوجيه ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.