روائية عُمانية تشيد بالأجواء الثقافية الملهمة لمعرض الرياض الدولي للكتاب2023

الخميس - 05 أكتوبر 2023

Thu - 05 Oct 2023

أكّدت الروائية العمانية زوينة سالم أن أجواء معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 "خيالية"، وأنها ظلت منذ أكثر من عشر سنوات تحرصعلى أن تدّشن أعمالها الإبداعية بين أورقته.

وبيّنت سالم أنها تعد أول كاتبة عُمانية توقّع أعمالها في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي شهد انطلاق باكورة أعمالها عام 2012.

وقالت: في زيارتي الأولى للسعودية وقّعت إصداري الأول في هذا الحدث الثقافي الاستثنائي، ومنذ اللحظة الأولى أدركت أن معرضالرياض واجهة ثقافية ملهمة، ولذلك وقعت فيه اثنين من كتبي، هما: "إرَم ذات حُب" و"الهرب من المرآة"، وكلاهما صدرا عن دار نشر سعوديةهي "مركز الأدب العربي".

وأضافت: الروائي الخليجي والعربي بعامة يحظيان بالترحاب والحفاوة ويحصلان من العاملين في المعرض على الاحتواء والمرونة فيالتعامل. إلى جانب حضور الشبان والشابات من المتحمسين للإبداع السردي في جميع أركان المعرض، وهم عناصر مؤثرة ومشجعة للمثقف. كما أن الفعاليات الثقافية في المعرض تحمل طابعاً عالمياً، وتعرّف الزائر بتاريخ السعودية وثقافتها؛ وهذا مما يجعل المعرض ملهماً وقدوةللمعارض الدولية.

وتابعت: "من يشهد هذا العدد الهائل من دور النشر التي تُعنى بحرية التبادل الثقافي تحت مظلة واحدة شديدة الأناقة والتنظيم يدركباختصار أن المعرض مجتمع للكتب والثقافة والأنس الأدبي والحس الفني، وكلها تحت مظلة أنيقة جداً ومنظمة لأبعد الحدود".