جناح "الشؤون الإسلامية" يُطلع زوار معرض الكتاب2023  على إصدارات الوزارة العلمية والدعوية

الاحد - 01 أكتوبر 2023

Sun - 01 Oct 2023



يعرض جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023م، المقام في حرم جامعة الملك سعود ويستمر لمدة عشرة أيام، إصدارات الوزارة العلمية والدعوية، وأيضا يعرض شاشات المكتبة الإسلامية الإلكترونية الرقمية التفاعلية، التي وضعت لزوار المعرض للاستفادة من العلوم الشرعية بأحدث الأساليب التقنية، إضافة لعرض مخطوطات مكتبة مكة المكرمة.

وأشاد الزوار خلال اطلاعهم على الجناح بمحتوياته ومعروضاته، مؤكدين أن هذا الجهد رسالة عظيمة للمسلمين كافة على عناية المملكة بالإسلام وخدمة كتاب الله، وبحسن التنظيم والمعلومات القيمة المقدمة التي تبرز جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم عبر أكبر مطبعة لطباعة المصحف الشريف، والخدمات الإلكترونية الحديثة عبر التطبيقات.

كما اطلع زوار الجناح على إصدارات المصاحف وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 77 لغة، عبر الركن الخاص بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى شرح تفصيلي عن مراحل خط وطباعة وإنتاج القرآن الكريم.

وقدمت الوزارة منذ انطلاق أيام المعرض آلاف المصاحف الشريفة بمختلف الأحجام وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف كهدية للزوار، والذين بدورهم ثمنوا هذه اللفتة الكريمة من الوزارة بتقديم أغلى هدية يحصل عليها زوار المعرض.