Geekay Esports بطلًا لأولى بطولات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية

الاحد - 01 أكتوبر 2023

Sun - 01 Oct 2023


انتهت بالأمس مجريات البطولة الأولى من بطولات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية بنسخته الثانية لموسم 2023 والمقامة لرياضة رينبو 6 سيج "Rainbow Six Siege" الإلكترونية والتي جرت أحداثها في مقر قمة المنافسة السعودية بالمدينة الإعلامية في الرياض.

وقد أقيم النهائي بين فريقي جيكي للرياضات الإلكترونية "Geekay Esports" وفريق فالكونز "Team Falcons" وانتهت بفوز فريق جيكي للرياضات الإلكترونية "Geekay Esports" بلقب البطولة بعد فوزه بنتيجة 3-1، وتحصل لاعب الفريق الملقب بـ هشوم "Hashom" على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه المبهر الذي مكن فريقه من الظفر بلقب البطولة، وقد استمتعت الجماهير الحاضرة للبطولة بمجريات النهائي حيث توافدت الجماهير المؤازرة لدعم أنديتها.

وصرح الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية بالاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأستاذ فيصل بن حمران عقب انتهاء البطولة قائلًا: مستوى التنافسية التي رأيناها خلال مجريات بطولة Rainbow Six Siege وبقية البطولات في الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية يسعدنا ويجعلنا نقدم المزيد.

وأضاف: ما تقدمه أندية الرياضات الإلكترونية السعودية في البطولات المحلية ينعكس على ما يقدموه من أداء مبهر في محافل الرياضات الإلكترونية العالمية، وهذا يأتي نظير جهدهم وعملهم الدؤوب بتطوير أنفسهم ومساهمتهم بالاعتلاء بمجتمع الرياضات الإلكترونية المحلي.

وتنطلق يوم الخميس المقبل 20 ربيع الأول 1445هـ الموافق 5 أكتوبر 2023م مجريات البطولة الثانية من بطولات الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية بنسخته الثانية لموسم 2023 لرياضة فالورانت "VALORANT" الإلكترونية والتي ستقام في مقر في مقر قمة المنافسة السعودية بالمدينة الإعلامية في الرياض.

الجدير بالذكر أن الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية يأتي بنسختين خلال الموسم الواحد ويضم في طياته سبعة ألقاب لأشهر الألعاب الإلكترونية كـ R6S "رينبو 6 سيج" و Pubg Mobile "ببجي موبايل" و VALORANT “فالورانت” و Roket league "روكيت ليق" ويستمر ل15 أسبوع وتبلغ جوائزه 5 مليون ريال سعودي.