وحدة الصف واجتماع الكلمة

الخميس - 28 سبتمبر 2023

Thu - 28 Sep 2023

أقامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بمعهد الأئمة والخطباء، أمس، ندوة علمية بعنوان: (وحدة الصف واجتماع الكلمة) تستهدف منسوبي المساجد من الأئمة والمؤذنين والخطباء والمراقبين والمراقبات بمحافظة عنيزة، وذلك في قاعة مركز القصيم العلميبالمحافظة، شارك فيها وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية عواد بن سبتي العنزي، ومدير عام فرع الوزارة بمنطقة القصيم فهد بن سليمانالتويجري، بحضور محافظ محافظة عنيزة عبدالرحمن بن إبراهيم السليم.

وخلال الندوة، بين "العنزي" دور منسوبي المساجد في تحقيق وحدة الصف واجتماع الكلمة، والمساهمة في تحصين الشباب من التوجهاتالمتطرفة، وبيان دور الوزارة في تحقيق التوعية الفكرية وتعزيز اللحمة الوطنية، مؤكداً أهمية لزوم الجماعة وحث الناس عليها، وحقوق وليالأمر.

من جهته، تحدث "التويجري" عن الأمر بالاجتماع والتحذير من الافتراق والتحزب وآثارهما، وأثر رسالة المسجد في تحقيق وحدة الصفواجتماع الكلمة، وحفظ الأمن والقِيَم والأخلاق.

الجدير بالذكر، أن المبادرة انطلقت في الثاني من الشهر الجاري وتستمر حتى اليوم الثاني من شهر ربيع الآخر القادم، وتستهدف منسوبيالمساجد في مختلف مناطق المملكة، وتتناول مجموعة من المناشط التي تؤكد على أهمية غرس قيم الانتماء والمواطنة لدى مختلف شرائحالمجتمع.