إطلاق "بهيج" لتعزيز مكانة السعودية على خارطة السياحة العالمية

على هامش قمة مستقبل الضيافة..
على هامش قمة مستقبل الضيافة..

الخميس - 28 سبتمبر 2023

Thu - 28 Sep 2023

شهدت قمة مستقبل الضيافة المنعقدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إطلاق "أسفار" السعودية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثماراتالعامة، "بهيج" لتطوير وإدارة الوجهات السياحية المتنوعة.

وتلتزم "بهيج" بتحقيق الأهداف السياحية للمملكة العربية السعودية وإبراز إمكاناتها كوجهة فريدة للسياحة من خلال تطوير السياحة المحليةوالإقليمية عبر التركيز على وجهات استراتيجية للسوق السياحي المتوسط والعالي المستوى بما يتماشى مع مستهدفات رؤية 2030.

كما أنها ستقوم باعتبارها تابعة لـ"أسفار" وتحالف "التميمي - عون"، بتقديم تجارب سياحية عالمية المستوى صديقة للبيئة وتساهم فيإثراء التجارب السياحية للسياح . حيث تسعى لخلق أثر إيجابي في مجال الوجهات المتعددة الاستخدامات وجعل وجهاتها ومشاريعها مثلايقتدى به بكل ما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة، ما يساهم في تحقيق رؤيتها التي تكمن بتحويل المدن السعودية لوجهات سياحيةاستثنائية.

من جانبه، قال الأستاذ مشاري الإبراهيم، رئيس مجلس إدارة "أسفار": " يعكس هذا التعاون استراتيجيتنا المترسخة في الاستثماربالشراكة مع القطاع الخاص لدعم السياحة ونسعد بمشاركتنا في هذا التحالف الاستراتيجي الذي سيلعب دورًا محوريًا في تشكيلمستقبل السياحة السعودية. ونسعى من خلال هذا الإطلاق إلى تطوير وجهات وتجارب استثنائية قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً، تفوقتوقعات المسافرين اليوم من جميع أنحاء العالم.

وعلّق الدكتور فهد بن مشيط، الرئيس التنفيذي لـ"أسفار" قائلًا: "نحن ملتزمون بتعزيز الاستثمارات الاستراتيجية التي تدعم القطاعالخاص للارتقاء بالسياحة على المستوى المحلي والعالمي. وتأسيسنا لـ ’بهيج‘ بداية فنحن متحمسون لإنشاء وجهات سياحية فريدة ستسهمبدفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل، وتعزيز حيوية وجاذبية مختلف الوجهات الواعدة في المملكة".

وبدوره أوضح الأستاذ عبدالرحمن البسّام، رئيس مجلس إدارة "مشاريع عون" وعضو مجلس إدارة "بهيج": "رؤيتنا الطموحة تهدفللاحتفاء بالثقافات والطبيعة الخلابة في مملكتنا مع الزوار والسواح من أرجاء العالم. نحن على يقين بأن من خلال تعزيز الشراكات بينالقطاعين العام والخاص ودعم الثقافات المحلية سنتمكن من تقديم مشاريع مستدامة ومؤثرة توفر الفرص للمواهب والشركات في جميع أنحاءالمملكة، وتحقق رؤيتنا المتمثلة في تحويل المدن السعودية إلى وجهات سياحية جذابة."